Quantcast

2022 يناير 12 - تم تعديله في [التاريخ]

"دي مستورا" يبدأ جولته من المغرب قبل التوجه إلى الجزائر وموريتانيا

طائرة عسكرية إسبانية تقل المبعوث الأممي إلى مطار الرباط


العلم الإلكترونية - الرباط 

يحل المبعوث الأممي الجديد للصحراء ستيفان دي مستورا اليوم اليوم الأربعاء بالعاصمة المغربية الرباط، قبل أن يتوجه إلى الجزائر ومخيمات تندوف وموريتانيا.
 
وحسب مصادر العلم ،إن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، يزور المغرب اليوم الأربعاء وستمتد إلى غاية الخميس من شهر يناير الجاري ، وسيلتقي خلال هذه المحطة بمجموعة من المسؤولين المغاربة بالعاصمة الرباط.
 
وتعد هذه الجولة هي الأولى للمبعوث الأممي منذ تعيينه في6 أكتوبر، خلفا للألماني هورست كوهلر الذي قدم استقالته في ماي 2019 "لأسباب صحية".
 
وبعد المغرب، يرتقب أن يزور المبعوث الأممي كلا من الجزائر وجبهة البوليساريو في مقرها بتندوف وموريتانيا، حيث سيلتقي بجميع أطراف النزاع مثلما أكد ذلك قرار مجلس الأمن الدولي.
 
وكان ستيفان دوجاريك الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أكد قبل أيام، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستافان دي ميستورا، يجري ترتيبات للقيام بأول جولة له في المنطقة.
 
وأكد دوجاريك، في مؤتمر صحافي حينها، على أن "دي ميستورا" على اتصال بالأطراف المعنية بهذا النزاع الإقليمي المفتعل، أي المغرب والجزائر وجبهة "البولساريو" الانفصالية، وموريتانيا.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار