Quantcast

2021 أكتوبر 26 - تم تعديله في [التاريخ]

رئيس‭ ‬الحكومة‭ ‬عزيز‭ ‬أخنوش‭ ‬يحل‭ ‬بالسعودية‭ ‬في‭ ‬أول‭ ‬زيارة‭ ‬خارجية‭ ‬

الزيارة تعكس عمق العلاقات بين البلدين ومناسبة للمشاركة في "منتدى مبادرة السعودية الخضراء"


 
العلم الإلكترونية - الرباط
 
حل عزيز أخنوش بالمملكة العربية السعودية بتكليف من جلالة الملك محمد السادس  ليمثله في فعاليات “منتدى مبادرة السعودية الخضراء”، و قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، التي انطلقت فعاليتهما بالعاصمة السعودية “الرياض” ، أمس  الاثنين 25 أكتوبر 2021.
 
وتحمل هذه الزيارة رمزية خاصة،كونها الأولى من نوعها لرئيس الحكومة إلى خارج المغرب منذ تعيينه في منصبه،حيث تعكس  تجذر و  عمق العلاقات التاريخية و الإستراتيجية و الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين على كافة المستويات ،و التعاون الدائم في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و التنمية المستدامة.
 
وذكر بلاغ لرئيس الحكومة أن هاتين التظاهرتين، اللتين يشارك فيهما المغرب بوفد هام يرأسه السيد أخنوش، ستعرفان مشاركة عدد من قادة الدول والحكومات، ورؤساء تنفيذيين لكبريات الشركات العالمية، ورؤساء منظمات دولية، وشخصيات دولية، وأكاديميين وممثلي المجتمع المدني.
 
وأضاف البلاغ أن المشاركين سينكبون، خلال فعاليات هاذين اللقاءين، على تدارس مجموعة من المحاور المرتكزة حول الجهود المبذولة للمساهمة في الحفاظ على البيئة، ولا سيما في ظل التغيرات المناخية التي يعرفها العالم والتحديات التي تطرحها.
 
ويهدف المؤتمر عبر مبادرة «الشرق الأوسط الأخضر» إلى زراعة 50 مليار شجرة في جميع أنحاء المنطقة من بينها 10 مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية،و استصلاح 200 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة عن طريق التشجير، مما يساهم في خفض الانبعاثات الكربونية في العالم بنسبة 2.5 في المائة،و المساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن إنتاج النفط والغاز في المنطقة لأكثر من 60 في المائة.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار