Menu

"رجال الصحراء" الفيلم الذي أغضب أعداء الوطن وحقق نجاحا عالميا..



سيبث على القناة الثانية المغربية في هذا التاريخ





العلم الإلكترونية - الرباط

بعد النجاح الذي حققه فيلم "رجال الصحراء" للمخرج المغربي حكيم الهشومي المقيم في ألمانيا عقب عرضه على قناة "أرته" وعدد من القنوات الأروبية، ستعرض القناة الثانية الفيلم في يوم 8 نونبر في الساعة 21:30 بتوقيت المغرب.

وساهم الفيلم في التعريف بجمال وعادات وتقاليد الصحراء المغربية، وأعرب عدد من مشاهديه عن رغبتهم في زيارة الصحراء جنوب المغرب، بينما أثار الفيلم غضب أعداء الوحدة الترابية، الذين اعتبروا أن كتابة قناة ارتي وغيرها من القنوات العالمية لعنوان الصحراء جنوب المغرب، استفزاز لهم، وبرغم من سخطهم حقق الفيلم حوالي نصف مليون مشاهدة على قناة أرته في ظرف شهر واحد.

ويعد فيلم رجال الصحراء أول فيلم عن المغرب للمخرج المغربي حكيم الهشومي المقيم حاليا في ألمانيا، وكانت له عدد من أفلام عن قضايا الهجرة بأوروبا، ومسرحيات، إلى جانب أنه محاضر في جامعة برلين الحرة.

وتزامن عرض الفيلم في القنوات الأوروبية مع فتح عدد من الدول العربية والإفريقية لسفاراتهم في مدينتي العيون والداخلة جنوب المغرب.

ويشار إلى أن المخرج المغربي حكيم الهشومي ينحدر من قبيلة ولاد سبع الصحراوية، وانجازه لهذا الفيلم جاء لأجل تعريف الجمهور الأوروبي بعادات وتقاليد البدو في الصحراء المغربية، وعلاقتهم بالطبيعة، ودحض الادعاءات الكاذبة لأعداء الوحدة الترابية.

ويهدف المخرج المغربي إلى تصحيح الأفكار المغلوطة للأوروبيين عن أن الصحراء منطقة حرب، معتبرا أن الفيلم يكشف عن جمالية المنطقة، ويجسد معالم السلم والهدوء الذي يعيشه الصحراويون في ظل السيادة المغربية، ومدى اعتزازهم بمغربيتهم، وأن ما يروج له من طرف أعداء للوحدة الترابية مجرد أكاذيب.

ويأمل أبناء مدينة العيون جنوب المغرب في أن يساهم الفيلم في انتعاش السياحة بمنطقتهم، وأن يتم استثمار الفيلم أكثر، للتعريف بما تزخر به الصحراء المغربية من امكانيات طبيعية وبشرية، قادرة على أن تكون رائدة في مجال السياحة الصحراوية عالميا.

الاثنين 2 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

تونس.. طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة

 
ذكرت وسائل إعلام محلية في تونس أن طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة به مادة سامة وخطيرة.
 

السلطات تُغلق الحمَّامَات بشكل كامل بالمغرب

 
أصدرت السلطات العمومية يومه الأربعاء 27 يناير 2021، قرارا بإغلاق جميع الحمَّامَات بشكل كامل بالمغرب إلى أجل غير مسمى، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المُتَحَوِّرْ ببلادنا.
 

"واشنطن" ترفع مستوى الإنذار لمواجهة "أعمال العنف"

 
رفعت سلطات مدينة واشنطن الأمريكية مستوى الإنذار لمواجهة خطر أعمال عنف متطرفة مناهضة للحكومة.
 

احتراق 53 شخصاً في حادث حافلة في الكاميرون

 
لقى 53 شخصاً مصرعه احتراقاً في حادث حافلة مروع في الكاميرون.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين