Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







رحيل الفنان المصري «فايق عزب» بعد مُعاناته مع «كورونا»



رحل عن دُنيانا الفنان المصري «فايق عزب»، صباح اليوم الخميس 19 نوفمبر، عن عمر يناهز الـ77 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر بمقابر الإسماعيلية.






وأعلن نجله خالد، خبر الوفاة من خلال صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من خلال نشر صورة له، معلقًا عليها قائلًا:" إن العين تدمع والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإن لله و إنا إليه راجعون. الوالد فايق عزب فى ذمة الله". 

وتابع:"تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمقابر الاسماعيليه.. نسألم الدعاء له..اللهم اغفر له، وارحمه وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله".



وللإشارة فقد دخل الفنان الراحل إلى المستشفى ودخل الفنان الراحل إلى المستشفى إثر حاجته إلى إجراء جراحة، بسبب سقوطه في المنزل، ولكنه أصيب بالتهاب رئوي بكتيري وهو فيروس "مارسا"، وظل لأكثر من شهر في المستشفى، قبل أن تتدهور حالته وتثبت إيجابيته لفيروس كورونا المستجد الذي عانى منه كثيراً إلى أن وافته المنية.


ولد الفنان "فايق عزب" بمدينة الإسماعيلية عام 1943، وعمل كرئيس لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، وانتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960.


نال "عزب" كأس أحسن ممثل بالجامعة، وبهذا فقد حقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة، عمل بالكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، حيث قدم على مدار تاريخه أكثر من 250 عملا فنيا جاء آخرها في العام الماضي حينما شارك في مسلسل "الضاهر" و"ولد الغلابة".
Hakima Louardi