Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






رسميا.. مملكة البحرين تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون



إفتتحت مملكة البحرين رسميا، اليوم الاثنين 14 دجنبر الجاري، قنصلية عامة لها بمدينة العيون.






وترأس حفل الافتتاح كل من وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أصدر مرسوما، الأحد، بإنشاء قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون بالصحراء المغربية.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) أن إنشاء القنصلية "خطوة تاريخية تعكس عمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة، والقائمة على أسس راسخة من الود والاحترام المتبادل واحترام الشرعية الدولية".

وأضافت الوكالة أيضا أن المبادرة الدبلوماسية "تأتي انطلاقا من المواقف البحرينية الثابتة بشأن دعم الحقوق المشروعة للمملكة المغربية في التوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء المغربية على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الوطنية والترابية".

وكانت الإمارات افتتحت في مطلع نوفمبر الماضي قنصليتها في العيون، لتصبح أول دولة عربية تدشن بعثة دبلوماسية في الأقاليم الصحراوية الجنوبية.

وفي وقت لاحق من نوفمبر الماضي، أعرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لنظيره المغربي محمد السادس، عن رغبة بلاده في فتح قنصلية بمدينة العيون.

وقبل أيام أعلنت الولايات المتحدة اعترافها بالسيادة المغربية على الصحراء، وقررت فتح قنصلية في مدينة الداخلة بالصحراء.

وبلغ عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها بمدينة العيون، منذ متم العام الماضي، 10 قنصليات.


Hakima Louardi