Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






"ريمونتادا" تاريخية لاتحاد طنجة ضد الوداد تشعل الصراع على الصدارة ونهضة بركان يؤزم وضعية الدفاع الحسني الجديدي



بنشيخة يقدم استقالته من تدريب الفريق الدكالي والإدارة ترفض والبنزرتي غاضب من لاعبي الأحمر..





البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة ال13)

 

 حول فريق اتحاد طنجة تأخره أمام ضيفه فريق الوداد الرياضي، متصدر الترتيب، إلى فوز بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة ال13 من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لكرة القدم.


وانتهى الشوط الاول من اللقاء بتقدم فريق الوداد بثنائية نظيفة من توقيع المدافع أيوب العملود في الدقيقة (8) و المهاجم التنزاني سايمون مسوفا في الدقيقة (د38)،

وخلال الجولة الثانية قلب فريق اتحاد طنجة الطاولة على ضيفه الوداد مسجلا ثلاثة اهداف دفعة واحدة تناوب على تسجيلها الجناح يوسف أنور (د 72 ض ج) والمهاجم أكسيل مايي (د77 ض ج) والمدافع محمد الشيبي في الانفاس الاخيرة من اللقاء (د 94). 


وعقب نهاية المباراة، أكد التونسي فوزي البنزرتي مدرب الوداد، أنه لم يكن راضيا على أداء فريقه حتى وهو منتصر في الجولة الأولى بهدفين لصفر، قبل أن يقلب عليه اتحاد طنجة الطاولة ويهزمه بثلاثة أهداف لهدفين.


وقال البنزرتي في تصريح صحافي عقب اللقاء: "لم أكن راضيا على أداء فريقي في الشوط الأول، الذي أنهيناه فائزين بهدفين لصفر، وذلك لأننا لم نكن جيدين، كما أنه ليس هناك فريقا سهلا في "البطولة ".


وأضاف: "تلقينا ضربتي جزاء في الوقت الذي طالبت اللاعبين بتفادي الأخطاء خارج مربع العمليات، وقد استقبلنا هدفا ثالثا من ضربة مباشرة، رغم أننا تدربنا كثيرا لتفادي هذه الأمور، مبروك على "فارس البوغاز" والقادم أفضل.


من جانبه عبر ادريس المرابط مدرب نادي اتحاد طنجة، عن سعادته بنتيجة الفوز، متمنيا حظا أوفر للوداد، ومؤكدا أن كان يعلم أن المباراة ستكون صعبة، خاصة بعد أن تلقى فريقه هدفين في شوط المباراة الأول".


وأضاف: "بين الشوطين قمنا ببعض التعديلات، وحاولنا الضغط على رفاق وليد الكرتي في مناطقهم، وأشكر اللاعبين على قتاليتهم والواقعية التي ظهروا بها، والحمد لله آمنا بحظوظنا وحققنا المبتغى، وأهدي الفوز لعشاق الفريق "الأزرق".


وارتقى فريق اتحاد طنجة، عقب هذه النتيجة المفاجئة ، إلى المركز الثالث إلى جانب حسنية أكادير والجيش الملكي برصيد 20 نقطة، فيما تجمد رصيد فريق الوداد البيضاوي ، صاحب المركز الأول، في 26 نقطة.


من جانبه، تفوق فريق نهضة بركان على ضيفه فريق الدفاع الحسني الجديدي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية الملعب البلدي ببركان.

وسجل هدفي فريق نهضة بركان كل من الجناح حمدي العشير (د3) ومتوسط الميدان البوركينابي الان تراوري (د 51).


وعقب نهاية المباراة، أعلن مدرب فريق الدفاع الجديدي الجزائري عبد الحق بنشيخة، عن رغبته في الرحيل عن تدريب الفريق، وذلك بسبب فشله في إخراجه من دوامة النتائج السلبية.


وقال بنشيخة في تصريح صحافي وهو يجهش بالبكاء: "أعتذر لجماهير الدفاع الجديدي، أقول لهم أنا عاجز تماماً عن فهم واستيعاب ما جرى لغاية الآن، بل أنا عاجز عن تقديم الإضافة المرجوة للفريق..لم اعد قادرا على تقديم اكثر من الذي قدمته".


وأضاف: "أشعر أني لن أضيف شيئا، جربت واجتهدت، لكن الغالب الله، لقد قررت تقديم استقالتي لرئيس النادي، وعليه ان يقبلها هذه المرة بعدما رفضها في السابق.


وختم: أقدم اعتذاري لأنصار النادي، أنا مثلكم لا افهم ما الذي حدث معي هذا الموسم، لا تعليق آخر لدي".


وحسب مصادر جديدية، فإن إدارة الدفاع رفضت استقالة بنشيخة، وطالبته بمواصلة عمله، لأنه ليس الوحيد سبب النتائج التي يحصل عليها الفريق في البطولة الوطنية.

والتحق نهضة بركان ، بعد الانتصار على الدفاع الجديدي، بأولمبيك آسفي في المركز السادس برصيد 18 نقطة، فيما ظل فريق الدفاع الحسني الجديدي في المركز ال14 رفقة سريع وادي زم ونهضة الزمامرة ب11 نقطة.

 

النتائج الكاملة



الجيش الملكي - حسنية أكادير 0-2

نهضة الزمامرة - المغرب الفاسي 1-1

مولودية وجدة - المغرب التطواني 1-2 
 

شباب المحمدية - يوسفية برشيد 0-1

سريع وادي زم - الفتح الرباطي 2-1
 

الرجاء البيضاوي - أولمبيك آسفي 2-0 
 

نهضة بركان- الدفاع الحسني الجديدي 2-0 
 

إتحاد طنجة - الوداد الرياضي 3-2.


الترتيب


1- الوداد الرياضي : 26 ن

2- الرجاء الرياضي : 25 ن

3-حسنية أكادير : 20 ن

4-الجيش الملكي : 20 ن 

5- إتحاد طنجة : 20 ن

6- نهضة بركان : 18 ن 

7- أولمبيك آسفي : 18 ن

8-مولودية وجدة :17 ن 

9-يوسفية برشيد : 17 ن

10- شباب المحمدية : 15 ن 

11-- المغرب التطواني : 15 ن

12- المغرب الفاسي : 15 ن

 13- الفتح الرياضي : 14 ن

14- نهضة الزمامرة : 11 ن

15- الدفاع الجديدي : 11 ن

16- سريع وادي زم :11 ن.
 

المحرر الرياضي

Hakima Louardi