Menu

زلزالٌ يضربُ تايوان!



قال مكتب الأرصاد الجوية إن زلزالا بلغت قوته 5.7 درجة وقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي لتايوان اليوم السبت، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار.






وأضاف المكتب أن الزلزال، الذي هز المباني في العاصمة لفترة وجيزة، كان على عمق 72.2 كيلومتر (44.9 ميلا).

وتقع تايوان بالقرب من تقاطع لوحين تكتونيين في بحر الصين الجنوبي وهي عرضة للزلازل. حيث لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم في زلزال جنوب تايوان عام 201، ولا يزال بعض التايوانيين يعانون من زلزال بقوة 7.3 درجة أدى إلى مقتل أكثر من 2000 شخص في عام 1999.
 
العلم الإلكترونية - سبوتنيك 
السبت 9 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين