Quantcast

2022 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

زياش وميندي سلاحا تشيلسي في موقعة ليل

ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يسعى لبلوغ ربع نهائي المسابقة من بوابة ليل


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يعول نادي تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب على نجاعته الهجومية ونظافة شباكه على أرضه، عندما يستقبل ليل الفرنسي غدا الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبالرغم من أن تشيلسي حل وراء يوفنتوس بنقطتين في دور المجموعات، إلا أنه فاز ثلاث مرات على أرضه دون أن تهتز شباكه، على زينيت الروسي (1-صفر)، مالمو السويدي (4-صفر) ويوفنتوس (4-صفر).

ونجح الفريق اللندني بالفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، من بينها تتويجه بمونديال الأندية في أبوظبي على حساب بالميراس البرازيلي.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق كبير عن المتصدر مانشستر سيتي، فيما يقبع ليل في المركز الحادي عشر في الدوري الفرنسي.

لكن المدرب الألماني، بات مختصا مع البلوز في مسابقات الكؤوس، إذ بلغ نهائي كأس إنجلترا الموسم الماضي ويستعد لمواجهة ليفربول في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

ويعول توماس توخل، على النجم المغربي، حكيم زياش، الذي بدأ يتقمس دور المنقذ في النادي اللندني، وهو الذي قاد فريقه في آخر لقاء في البريميرليغ للفوز على كريستال بالاس بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، وعلى الحارس المتألق السنغالي، إدوارد ميندي، بطل إفريقيا مع بلاده أخيرا، وهو الذي يعرف ليل (29 عاما ) جيدا، إذ احترف في فرنسا بين 2011 و2020، آخرها في صفوف نادي رين.

وقال المدرب الألماني "يجب أن نقر بمرورنا بفترة معقدة راهنا، لكن بمقدرونا الارتقاء إلى المستوى المطلوب في مباريات الأدوار الاقصائية".

في المقابل، انتظر ليل الجولة الأخيرة من دور المجوعات لضمان بطاقة التأهل للمرة الثانية بعد 2007، بفوزه على أرض فولفسبورغ الألماني 3-1 وصدارة مجموعته بفارق نقطة عن سالزبورغ النمسوي، في مجموعة ضعيفة نسبيا ضمت إشبيلية الإسباني.

ووعد مدرب الفريق الشمالي، جوسلان غورفينيك، في تصريحات صحفية، "لن نلعب دور الزائر العادي في تشلسي. فريقهم كبير، لكن نريد أن نفسد احتفالهم كما فعلنا منذ بداية مشوارنا في دوري الأبطال".

ويعول غورفينيك هجوميا على المهاجم الكندي الدولي جوناثان دافيد (22 عاما )، برغم من عدم تسجيله في 6 مباريات متتالية منذ دجنبر، لكنه يتألق مع منتخب بلاده القريب من التأهل إلى مونديال قطر 2022 للمرة الأولى منذ 1986.

تجدر الإشارة إلى أن الفريقان تواجها في دور المجموعات ضمن نسخة 2019-2020، ففاز تشيلسي ذهابا وإيابا بنتيجة 2-1.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار