Quantcast

2022 أبريل 5 - تم تعديله في [التاريخ]

سانشيز يحل بالرباط في هذا التاريخ

حسب تصريح لوزير الخارجية الإسبانية لوسائل الإعلام: زيارة رئيس الحكومة بيدرو سانشيز للمغرب يوم الخميس المقبل


العلم الإلكترونية - محمد طارق حيون 

أعلن وزير الخارجية الإسباني خوصي مانويل ألباريس لوسائل إعلام بلاده أن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز سيقوم مساء يوم الخميس المقبل (7أبريل) بزيارة رسمية إلى المغرب مع تناول وجبة الفطور الرمضاني مع العاهل المغربي محمد السادس في مأدبة ستقام على شرف رئيس الحكومة الإسبانية، وهي إشارة دالة و رمزية من جانب جلالة الملك على عمق العلاقات المغربية الإسبانية حسب تعبير رئيس الديبلوماسية الإسبانية ألباريس.
 
الزيارة المرتقبة لضيف المملكة السيد بيدرو سانشيز على رأس وفد وزاري وازن الى الرباط ستمكن من إطلاق حوار صريح وبناء ومتجه للمستقبل بين البلدين الجارين ومن المنتظر أيضا أن تنعقد خلال هذه الزيارة القمة العليا المشتركة بين البلدين، التي كانت قد تأجلت بسبب ظروف فيروس كورونا العام الماضي، وأيضا بسبب الأزمة الدبلوماسية العابرة.  
 
هذا الموعد التاريخي الذي يتأسس على إرادة و قناعة وحكمة جلالة الملك محمد السادس وأخيه عاهل اسبانيا الملك فيليب السادس و جهود النيات الحسنة بالبلدين الجارين سيمكن في المستقبل المنظور من إرساء محور وجسر تلاقي بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط. 
 
محور واعد ومؤثر إقليميا وجهويا يمثل المغرب قطبه بالجنوب وحلقة وصله مع عمق القارة الإفريقية واسبانيا قطبه بالشمال في اتصال مباشر مع أركان القارة الاوربية. 
 
هو أيضا فضاء استراتيجي سيستوعب العديد من الإشكالات الراهنة ذات البعد الأمني الاجتماعي والاقتصادي، وفرصة تاريخية لتأطير أكثر براغماتية ومردودية وإنصافا للمعادلات الجيوسياسية بالمنطقة مستقبلا.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار