Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






سر وجود رقم 46 على لوحة سيارة الرئيس الأمريكي بايدن



تولى جو بايدن مؤخراً منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلان نتيجة الإنتخابات بفوزه على خصمه دونالد ترامب، حيث تولى بعدها بشكل سريع منصبه الرئاسي. وقد ظهر مؤخراً وهو يستقل السيارة الرئاسية الأمريكية من نوع كاديلاك الفاخرة التي تحمل لقب الوحش، والتي تحمل لوحة رقمها 46، فما هو سر وجود هذا الرقم على سيارة الرئيس الأمريكي الجديد؟





العلم الإلكترونية- متابعات 

في واقع الأمر، يعد الرقم 46 هو رمز للرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، وذلك نظراً لأنه الرئيس الأمريكي رقم 46 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنه هذه اللوحة تستخدم للإشارة إلى كون هذه السيارة خاصة بالرئيس الأمريكي الأحدث في تاريخ الولايات المتحدة.
 
وتمميز سيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بكونها تمتلك مميزات عديدة تشمل أبواب مدرعة بسماكة 8 بوصة مع زجاج وعجلات مقاومة للرصاص والقذائف، إضافة إلى هيكل مضادّ للأسلحة الكيميائية نظراً لأن الهيكل يستخدم ألواح سيارات مدرعة حربية سماكتها 5 بوصة.
 
وبجانب كل ذلك، تتمتع سيارة الرئيس الأمريكي بنظام كاميرات للمراقبة الليلية وأرضيات مصنوعة من ألواح مدرعة للحماية من المتفجرات التي قد تُلقى أسفل السيارة، وذلك مع خزان وقود مدرّع، ورغوة تقوم بإغلاقه إذا تعرّض لثقوب، إضافة إلى بنادق حربية وقاذفين للقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
 
كما تمتلك كاديلاك الرئيس الأمريكي أيضاً خزان من الأكسجين يضخ هواء نقياً في المقصورة إذا كان الهواء في الخارج ساماً، وكذلك إرتباطها بالأقمار الصناعة لتبادل المعلومات المختلفة وتحديد موقعها بإستمرار، إضافة لتوفيرها بنك دام خاص بالرئيس الحالي مع التأكد من أن السائق مدرب على أحدث طرق التمريض في الحالات.
 
Hicham Draidi