Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







سفير المغرب بالقاهرة يحتفي بالمنتخب الوطني للدراجات بعد حصده 18 ميدالية



استقبل اليوم، معالي سفير المملكة المغربية بالقاهرة، السيد أحمد التازي، كلا من الأستاذ محمد بن الماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات والمدير التقني الوطني مصطفى النجاري.





العلم الإلكترونية - القاهرة

أبدى معالي السفير خلال هذا اللقاء، إعجابه الكبير بالنتائج التي حققها الفريق الوطني المغربي للدراجات المشارك ببطولة أفريقيا للدراجات على الطريق والمضمار التي أقيمت مؤخرا بجمهورية مصر العربية الشقيقة ونال خلالها أبطالنا المغاربة 18 ميدالية.
 
كما أشاد معاليه بالاستحقاق الدبلوماسي الرياضي الذي حققته جامعتنا من خلال انتخاب الأستاذ محمد بن الماحي، عضوا بالمكتب المديري لأعلى هيئة دولية لرياضة سباق الدراجات (الاتحاد الدولي للدراجات).
 
وأشاد كذلك بالثقة العالية التي حظي بها السيد لحسن خرسي، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات، بتفوقه بفارق مريح عن منافسيه خلال انتخابه عضوا بالمكتب التنفيذي للكنفدرالية الأفريقية للدراجات.

كل هذه النتائج والاستحقاقات، أكد معالي السفير في معرض حديثه، أنها لم تكن لتتأتى لولا استراتيجية التكوين المعتمدة من طرف الجامعة من جهة والتزامها من جهة أخرى في مسايرة النهج الملكي السامي في وضع المملكة المغربية ضمن محيطها القاري وتعزيز حضورها في المحافل الرياضية القارية.
 
كما أكد معالي السفير، أن من شأن هذه التمثيليات في الهيئات الرياضية القارية والدولية والحضور المتواصل على منصات التتويج أن يخدم قضايا الأمة المغربية ويعزز الثقة فيها ضمن أسرتها الأفريقية.
 
وفي ختام اللقاء، عبر الأستاذ محمد بن الماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات لمعالي السفير، عن عميق شكره وتقديره لكل الخدمات السديدة التي قدمها للبعثة الوطنية طوال مدة مكوثها بالتراب المصري.
 
Hicham Draidi