Quantcast
Menu

سلطات القصر الكبير تمنع وقفة احتجاجية تخليدا لحركة 20 فبراير



منعت السلطات المحلية بالقصر الكبير تنفيذ وقفة احتجاجية بساحة علال بن عبد الله من طرف " الهيئات المناضلة بالقصر الكبير " .





العلم الإلكترونية - محمد كماشين

جاء في قرار المنع أنه نبعا للإشعار المقدم الى مصالح الباشوية بخصوص تنظيم وقفة احتجاجية بساحة سيدي علال بن عبد الله يوم الأحد 21 فبراير 2021 من الساعة 6 مساء الى حدود الساعة السابعة والنصف فإن السلطات استندت في اتخاذ قرار المنع الى عدم احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بتنظيم التجمعات العمومية والتنافي مع مرسوم إعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر ارجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي وباء كورونا ...وهو ما يعتبر تهديدا للأمن وإخلال بالنظام العام.
 
وحملت السلطات المسؤولين عن مخالفة محتويات هذا القرار كل النتائج والآثار القانونية.
 
معلوم أن " الهيئات المناضلة بالقصر الكبير" المشكلة من ( الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، منتدى الحقيقة والإنصاف ، فدرالية اليسار الديمقراطي، النهج الديمقراطي) كانت قد وجهت نداء لتخليد ذكرى عشرين فبراير ، دعت فيه عموم الجماهير الشعبية بالقصر الكبير إلى تخليد هذه الذكرى التي تصادف اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية من خلال المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم يوم الأحد 21 فبراير. 
 
والى ذلك علق أعضاء من الهيئات المناضلة بالقصر الكبير على قرار المنع " أقل ما يمكن أن يقال عن تعليل قرارات منع التجمعات العمومية بناء على الظهير 1.38.377 كونه تعليل لم يعد ملائما مع دستور 2011 باعتراف مؤسسة رسمية هي المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدي تقدم بعدة مقترحات تعديلية للظهير السالف الذكر حتى يتواءم مع الوثيقة الدستورية "

وثيقة منع الإحتجاج

الاحد 21 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين