Menu

سيارة بيئية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين



كشفت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، يوم أمس، بأن صادرات البلاد من السيارات الصديقة للبيئة ارتفعت بنسبة 40 في المائة سنة 2020 مقارنة بسنة 2019 ، مدفوعة بارتفاع الطلب على السيارات منخفضة الانبعاثات.





 

وأوضحت الوزارة أن قيمة صادرات البلاد من السيارات الصديقة للبيئة مثل السيارات الكهربائية بالكامل والسيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بلغت 4.6 ملايير دولار سنة 2020 مقابل 3.3 مليار دولار قبل عام.
 

وأضاف المصدر أن السيارات الصديقة للبيئة استحوذت على 12 في المائة من مجمل صادرات البلاد من السيارات عام 2020، مقابل 7.7 في المائة عام 2019.
 

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت في نونبر الماضي أنها تخطط لإنفاق 1.29 مليون دولار أمريكي حتى سنة 2025، لتكوين خبراء السيارات الصديقة للبيئة، وذلك تزامنا مع سياسة النمو الأخضر في البلاد، التي تركز على الابتعاد عن الوقود الأحفوري واستخدام موارد أكثر استدامة.

 
الاربعاء 6 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين