Quantcast

2022 مارس 31 - تم تعديله في [التاريخ]

سيدات الفتح الرياضي يحققن الصعود للقسم الأول

حمزة الحجوي: هذا الإنجاز التاريخي ساهمت فيه جميع مكونات الفريق ولقجع وضع كرة القدم النسوية في مكانها الطبيعي


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تمكن فريق الفتح الرياضي لكرة القدم النسوية، من معانقة القسم الأول من البطولة الاحترافية النسوية، قبل ثماني جولات عن نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وجاء هذا الصعود التاريخي للفريق الرباطي، بعد فوزه على حساب نادي صداقة تاوريرت بواقع أربعة أهداف مقابل هدف واحد، برسم الجولة 22 من البطولة الاحترافية النسوية لأندية القسم الثاني.

وقال حمزة الحجوي، رئيس فرع كرة القدم داخل الفتح، إن معانقة سيدات الفريق لقسم الصفوة تحقق بفضل تكاثف مجهودات جميع مكونات النادي، مضيفا في تصريح لـ "العلم" أن استراتيجية الفريق كانت تهدف بالأساس إلى العمل على صعود الفريق إلى قسم الكبار والحمد لله تحقق ذلك، مؤكدا أن ذلك تم بفضل العمل الكبير الذي قام به الجميع في مقدمتهم المكتب المديري.

وتابع المتحدث، أن الفريق النسوي للفتح لعب فقط موسما في القسم الثاني، واستطاع بفعل النتائج الإيجابية التي حصدها منذ بداية البطولة تحقيق الصعود على بعد ثماني دورات على نهاية الموسم الرياضي، مشيرا إلى أنه ليس هناك استراتيجية للتكوين فيما يخص كرة القدم النسوية بالمغرب، ولكن رغم ذلك حاولنا النهوض بهذا الفريق من خلال قيادته إلى قسم الصفوة.

وبخصوص رهانات الفريق في البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول، أوضح الحجوي، أن العمل سيقتصر خلال الموسم الأول على اللعب من أجل الحفاظ على بقاء الفريق، بعدها سننافس على لقب البطولة، الذي يبقى مطمح جميع المكونات، مشيرا إلى أن بطولة القسم الأول صعبة جدا بحكم تواجد أندية كبيرة من قبيل الجيش الملكي الذي اعتاد الفوز بلقب الدوري وكأس العرش إلى جانب فريق شباب المحمدية.

كما تقدم رئيس الفتح الرياضي، بالشكر لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على الدعم الكبير الذي يوفره لكرة القدم النسوية بغية وضعها في مكانها الطبيعي، وتطويرها لمنافسة نظيرتها العربية والأجنبية، وبالتالي تحقيق الألقاب.

يذكر أن فريق الفتح لكرة القدم النسوية يتصدر إلى حدود الدورة 22 من البطولة ترتيب مجموعة الشمال برصيد 51 نقطة، من17 فوزا وتعادل واحد مقابل صفر هزيمة، وبفارق 22 نقطة عن هلال تمارة صاحب الرتبة الثانية.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار