Menu

شرطة فاس تستعمل السلاح الوظيفي ضد 8 جانحين وتصيب أحدهم



مقدما شرطة يضطران لاستعمال أسلحتهما الوظيفية لتوقيف ثمانية أشخاص عرضوا المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير





العلم- الإلكترونية- فاس

اضطرت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية أمن فاس المدينة لاستعمال أسلحتها الوظيفية، صباح اليوم الجمعة، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف ثمانية أشخاص، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، كانوا موضوع بلاغ بالهجوم على مسكن الغير وعرّضوا المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.
 
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن قاعة القيادة والتنسيق بمدينة فاس كانت قد توصلت بنداء عبر خط النجدة “19”، حول تعرض مواطنة لمحاولة اعتداء بمنزلها بمنطقة بنسودة، تدخلت على إثره أقرب دورية للشرطة من أجل توقيف المشتبه فيهم، غير أنهم واجهوا عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، وهو الأمر الذي اضطر معه مقدما شرطة من عناصر الفرقة لاستعمال أسلحتهما الوظيفية وإطلاق مجموعة من الطلقات التحذيرية في الهواء، قبل إصابة أحد المشتبه فيهم على مستوى أطرافه السفلى.
 
وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيهم، قبل أن يتم نقل المشتبه فيه المصاب للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تتواصل الأبحاث من أجل توقيف شركائه وإخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.
 
الجمعة 8 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين