Menu

شركة روسية توزع «مكافآت أنوثة» للموظفات.. وهذه الشروط



تعرضت شركة ألمنيوم روسية لانتقادات شديدة بعدما عرضت تقديم مكافآت للموظفات اللواتي يأتين إلى العمل متبرّجات ومرتديات تنانير في مبادرة تستمر شهرا وصفتها بـ”ماراثون الأنوثة”.





 

وقد سخر معلقون عبر الإنترنت من هذه المبادرة، ووصفتها إحدى القنوات الشهيرة على الشبكات الاجتماعية بأنها شيء من “العصور المظلمة”، كما دعا مستخدم عبر “تويتر” أعضاء الإدارة في الشركة بفظاظة إلى تطبيق ذلك الأمر على أنفسهم.
 

لكن شركة “تاتبروف”، ومقرها في جمهورية تترستان، دافعت عن هذه المبادرة وقالت لوسائل الإعلام الروسية إنها جعلت مكان العمل “أكثر إشراقاً”.

 

وأعلنت الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي أنها ستدفع للنساء 100 روبل إضافية (1.50 دولار) في اليوم لكل موظفة تطبق الشروط التي تضمنت تصفيف الشعر أيضاً.

 

ودعيت الموظفات إلى إرسال صور لأنفسهن إلى رقم معين من أجل الحصول على المكافأة بين 27 أيار/مايو و30 حزيران/يونيو.

 

وقالت المسؤولة في الشركة أناستازيا كيريلوفا لوسائل إعلام روسية إنها كانت “طريقة رائعة لرص صفوف فريق 70% منه ذكور”.

 

وأضافت لإذاعة “غوفوريت موسكفا”: “نأمل بأن تسمح هذه المبادرة للموظفات لدينا بالشعور بالأنوثة عندما يلبسن التنانير أو الفساتين”. وأشارت إلى أنه لا يزال يسمح للنساء بارتداء السراويل.

 

العلم الإلكترونية – فرانس برس

الجمعة 31 ماي 2019
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في طرابلس شمالي لبنان


تشهد مدينة طرابلس في "لبنان" منذ 3 أيام، مواجهات بين محتجين عنيفة على تردي الأوضاع الاقتصادية بالبلاد وضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وذلك بين الجيش وقوات الأمن اللبنانية التي تطلق عناصرها القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم.
 

لن تخفف القيود بشأن كورونا قريباً

 
قالت منظمة الصحة العالمية أنه من السابق لأوانه تخفيف القيود بشأن فيروس كورونا وخصوصاً في أوروبا. 
 

الجزائر.. تأييد أحكام بالسجن على رئيسي الوزراء السابقين وآخرون

 
أيد مجلس قضاء الجزائر أحكاما بالسجن على رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال وعدد من رجال الأعمال بتهم فساد.
 

تونس.. طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة

 
ذكرت وسائل إعلام محلية في تونس أن طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة به مادة سامة وخطيرة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين