Menu

شركة “فلاي ارغو” البولونية تختار الاستثمار بأقاليم الصحراء المغربية



أكد رئيس مجلس إدارة شركة “فلاي ارغو” البولونية السيد كرزيشتوف مايكوفسكي، اليوم الأربعاء بوارسو، أن اختيار الشركة الاستثمار في الأقاليم الجنوبية يرجع إلى الاستقرار السياسي للمملكة.





العلم الإلكترونية - وارسو

وأوضح السيد مايكوفسكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب جلسة عمل مع سفير المغرب ببولونيا السيد عبد الرحيم عثمون وعضو مجلس إدارة الشركة يانوش موزال، تم خلالها توقيع إعلان لاتخاذ الخطوات اللازمة بهذا الخصوص، أن اختيار الشركة إحداث مصنع لها بالمغرب يرجع، بالأساس، لاستقراره السياسي الذي يسهر عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بغية توفير بيئة مناسبة للاستثمار.
 
وسجل أن رؤية جلالة الملك تحظى بأهمية بالغة بالنسبة للشركة، المتخصصة في تجميع المروحيات الخفيفة، مؤكدا أن حضور المغرب القوي بالقارة الإفريقية يشكل عاملا مهما بالنسبة لتطور الشركة.
 
وأضاف أن إقدام شركة “فلاي أرغو” على الاستثمار في الصحراء المغربية يأتي عقب عدة لقاءات مع السيد عثمون، مبرزا أن اهتمامها بتنفيذ استثمارات مباشرة بالمغرب يعد جزءا من أجندة وضعتها بالتنسيق مع القطاعات المعنية.
 
من جانبه، أشاد السيد عثمون بقرار مجلس إدارة شركة “فلاي أرغو” إحداث مصنع لتركيب المروحيات الخفيفة جدا والاستثمار في الأقاليم الجنوبية، لافتا إلى أن هذا القرار اتخذ عقب عدة لقاءات مع أعضاء مجلس إدارة الشركة وفاعلين اقتصاديين بولونيين.
 
وأوضح، في تصريح مماثل، أن الاستثمار الذي سينفد بشراكة مع مجموعة أو مقاولة مغربية يندرج في إطار جهود التنمية الاقتصادية التي انخرطت فيها المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس، مسجلا أن أعضاء مجلس الشركة ونائب رئيس صندوق التنمية البولوني السيد بارتلومي بافلاك سيقومون بزيارة للمغرب مطلع فبراير المقبل.
 
وأبرز أن هذا الاجتماع يعد جزءا من سلسلة طويلة من اللقاءات لمواكبة شركة “فلاي أرغو” لإحداث مصنع إنتاج بالمغرب، مذكرا بعقد اجتماع سابق مع نائب رئيس صندوق التنمية البولوني وصناديق خاصة أخرى لتوفير الاعتمادات اللازمة لتمويل هذا المشروع، وبإجراء أول زيارة استكشافية للمغرب مطلع سنة 2020.
 
وأشار إلى أن المجموعة البولونية عبرت عن إعجابها باستراتيجية المغرب للتنمية الاقتصادية، خاصة على مستوى الجهات.

و.م.ع

 
الخميس 24 ديسمبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين