Menu

شوارع «مدينة الدار البيضاء» تَغْرَقْ



بعد بضع ساعات فقط من هُطولِ أمطار الخير في مدينة الدار البيضاء، غرقت مجموعة من شوارعها، حيث غمرتها المياه وأصبحت مثل البحيرات حتى أغرقت السيارات والمنازل أيضا.






ساكنة البيضاء أخرجت جام غضبها على مواقع التواصل الاجتماعي من المسئولين الترابيين، مرورا بشركة كازا ايفنت، وصولا لشركة ليديك، كل حسب مسئوليته، مستنكرين ما آلت إليه أوضاع مدينتهم، مطالبين بربط المسئولية بالمحاسبة.

وحسب صور تداولها  رُواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وثقت عجز قنوات الصرف الصحي عن تحمل الأمطار، ما أدى إلى فيضانات اغرقت الشوارع والأحياء مثل "ليساسفة" و"الحي المحمدي" و"عين الشق"، ومنطقة "سيدي معروف" و"كاليفورنيا" و"باشكو".

 كما أغرفت الأمطار المركب الرياضي محمد الخامس الذي احتضن اليوم منافسات قارية للرجاء البيضاوي مع نضيره السينغالي وهو ما نقلته مباشرة شاشات التلفزة  وأقصي بعدها.

وللاشارة فقد توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن تهب رياحاً محلية قوية، وزخات رعدية، في عدد من أقاليم بلادنا.

 
العلم الإلكترونية

«مدينة الدار البيضاء» تَغْرَقْ


«مدينة الدار البيضاء» تَغْرَقْ

الاربعاء 6 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين