Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







"صفحة من تاريخنا" يحصد الجائزة الكبرى من مسابقة المسيرة الخضراء



في إطار الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، إبداعات سينمائية وطنية تحصد جوائز مهمة في النسخة الأولى من مسابقة المسيرة الخضراء





العلم الإلكترونية - الرباط 
 
أعلن المركز السينمائي المغربي، عن تتويج الفائزين في النسخة الأولى من مسابقة "المسيرة الخضراء من منظور صناع الصورة الشباب".

ونالت "أسماء العدناني" بالجائزة الكبرى عن فيلمها "صفحة من تاريخنا" من لجنة مكونة من المخرجة ليلي التريكي رئيسا، المخرج "يوسف بريطل"، الناقد "عادل السمال"، وممثل المركز السينمائي "طارق الخلامي" أعضاء.

في حين فاز رضوان أحربيل بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمه "الهوية المسترجعة"، بينما عادت جائزة الأمل الكبرى للشاب طه حمان عن عمله "ديالنا"، أما فيلم "في رحاب المسيرة الخضراء" للشابة نبيهة الرفاس فقد حصل على تنويه.

وكان قد أوضح المركز السينمائي، في بلاغ له، أن تنظيم مسابقة الأفلام القصيرة هاته، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، يندرج في إطار الاحتفاء بالذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الهدف من هذه التظاهرة، المفتوحة في وجه المخرجين الهواة الشباب وصناع الصورة والفيديو، الذين يبلغون من العمر أقل من 35 سنة، هو تسليط الضوء على هذا الحدث (المسيرة الخضراء) الذي طبع تاريخ المملكة، وذلك من خلال الصورة الأرشيفية، والإبداع السينمائي.

وقد توصل المركز السينمائي بحوالي 80 عملا فنيا، من بينهم 20 مخرجا كان سنهم أقل من 21 سنة.
 
Hicham Draidi