Menu

صندوق النقد الدولي يتوقع تمديد برنامج تجميد ديون الدول الفقيرة



أعلنت "كريستالينا جورجيفا" مديرة صندوق النقد الدولي أنها تتوقع تمديد برنامج الصندوق الخاص بتأجيل مدفوعات ديون الدول الفقيرة حتى نهاية عام 2021.






وجاءت تصريحات المديرة العامة لصندوق النقد الدولي خلال منتدى للمؤسسة الدولية حول أزمة فيروس “كورونا” في الدول النامية.

وأقر وزراء المالية في مجموعة الدول العشرين خلال بيان مشترك في الشهر الماضي تمديد مبادرة تجميد الديون للدول الفقيرة حتى يوم الثلاثين من يونيو عام 2021.

وأوضحت جورجيفا أن الإنفاق الأفضل قيمة يتمثل في أن توجه البلدان أموالها خلال الأزمة الصحية لصالح الاستثمارات الرامية لتسريع توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الخميس 10 ديسمبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين