Quantcast
2024 فبراير 14 - تم تعديله في [التاريخ]

صواريخ لبنانية "تقنبل" قواعد عسكرية إسرائيلية في صفد

قتيلة وجرحى في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف بالصواريخ من الجانب اللبناني


صواريخ لبنانية "تقنبل" قواعد عسكرية إسرائيلية في صفد
العلم الإلكترونية - وكالات

كبد قصف صاروخي لبناني استهدف قواعد عسكرية في محيط مدينة صفد شمال إسرائيل، خسائر كبيرة في الجانب الإسرائيلي، أسفر عن مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين بعضهم في حالة حرجة.
 
وأكد جيش الاحتلال وقوع القصف، مشيرا إلى استهدافه مصدر إطلاق الصواريخ، الذي استهدف القيادة الشمالية والقاعدة الجوية في ميرون وقاعدة عسكرية في صفد، وبلغ عدد الصواريخ 8، ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية الهجوم بأنه الأخطر منذ اندلاع الحرب بالجبهة الشمالية.
 
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في قصفه على صفد، موضحة أن القبة الحديدية فشلت في اعتراض الصاروخ الأخير.
 
وأكدت وسائل إعلام محلية أن مجلس الحرب يبحث كيفية الرد على الهجوم الذي نفذه حزب الله، كما أفادت قناة الجزيرة في تقريرها أن الطيران الإسرائيلي يقوم بتحليق كثيف في المناطق الحدودية مع لبنان وفوق إصبع الجليل.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو بدأ سلسلة غارات على لبنان، وباشر قصفا جويا، استهدف محيط بلدة عدشيت جنوبي لبنان.
 
واعتبر وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أن إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان بمثابة "حرب" على دولته، مشددا على ضرورة التصدي لهذا التهديد.
 
وفي ظل الحرب المستمرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تشهد المنطقة تصاعدا متواصلا في التوتر، مما يثير المخاوف من تصاعد العنف وتفاقم الأزمة الإنسانية. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار