Menu

ضابط شرطة بالدار البيضاء يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال عملية لتوقيف ثلاثة أشخاص







العلم الإلكترونية - البيضاؤ

ضابط شرطة بالدار البيضاء يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال عملية لتوقيف ثلاثة أشخاص
اضطر ضابط شرطة يعمل بدائرة “الهراويين” بمنطقة أمن مولاي رشيد بالدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، لاستعمال سلاحه الوظيفي، خلال تدخل أمني لتوقيف ثلاثة أشخاص عرضوا عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأشخاص الموقوفين والذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و59 سنة، يشكلون موضوع عدة مذكرات بحث وطنية للاشتباه في تورطهم في قضايا الاتجار في المخدرات ومادة اللصاق المستعمل في التخدير.

وأضاف البلاغ أن عناصر الشرطة كانت قد أوقفت شخصا في حالة تخدير متقدمة قبل أن تنتقل لتوقيف أحد المروجين بمحيط إقامة “إدماج” بحي مولاي رشيد، والذي ضبطت بحوزته 44 علبة من أنابيب اللصاق المستعمل في التخدير، قبل أن يعمد رفقة زوجته ومرافقه إلى تعريض عناصر الشرطة لمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، حيث حاول أحد المشتبه فيهم توجيه طعنة مباشرة لمفتش شرطة، وهو ما اضطر ضابط الشرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين أصابتا المعني بالأمر على مستوى أطرافه السفلى.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهم وتوقيفهم، قبل أن يتم نقل الشخص المصاب للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار البحث معه رفقة باقي الموقوفين الذين تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.
 
الجمعة 6 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين