Quantcast
Menu

طالبو التأشيرة الفرنسية... رغبة معلنة لإغلاق الأبواب في وجه الجزائريين وفتحها في وجه المغاربة



على خلفية تقرير البرلمان الفرنسي، الذي كشف عن رفض كبير لطلبات الفيزا للجزائريين، طالبت الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ بتوضيحات، لاسيما أن نسبة رفض ملفاتهم بلغت 45 في المائة وهي الأعلى رفضا بين جميع جنسيات العالم، مقارنة بالمغرب الذي احتل المرتبة الأولى في عدد التأشيرات خلال سنة 2020، وهو ما يكشف توجها رسميا فرنسيا لغلق أبواب البلاد في وجه طالبي التأشيرة الجزائريين.






وأمام هذا الوضع الذي تسببت فيه  السياسة الفرنسية في تدبير تأشيرات الجزائريين، تعالت مطالب مسؤولي قصر المرداية للحصول على توضيحات، خاصة أن وزارة الداخلية الفرنسية خلصت إلى أن المغاربة قد حصلوا خلال السنة الماضية على أكثر من 98 ألف تأشيرة مقابل 346 ألفا في سنة 2019، وجاء في المرتبة الثانية، الروس، بـ78 ألف تأشيرة سنة 2020، مقابل 486 ألفا في السنة التي قبلها.

وفي السياق ذاته، توجه سيناتور فرنسي بسؤال إلى وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، يطلب من خلاله توضيحات وإجراءات الحكومة لمواجهة هذا الحرج الكبير لباريس، خاصة وأن التقرير يوضح وجود رغبة معلنة لإغلاق أبواب فرنسا في وجه الجزائريين طالبي التأشيرة، مشيرا إلى أن حالات الرفض والصعوبات الإجرائية يواجهها «بعض طالبي التأشيرة الفرنسية ينظر إليها على أنها شكل من أشكال الإذلال».


العلم: الرباط
 

الخميس 11 فبراير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​عاجل.. بعد استقالة "الرميد" من الحكومة استقالة "الأزمي" من حزب البيجيدي


أرسل "إدريس الأزمي الإدريسي" القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الوطني للحزب، استقالته من رئاسة المجلس وكذا الأمانة العامة للحزب، إلى مكتب رئيس الحكومة، لأسباب لا تزال مجهول. جاء ذلك يومه الجمعة 26 فبراير، بالتزامن مع استقالة "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، من حكومة العثماني  لأسباب أرجعها لوضعه الصحي. 
 

عاجل.. "الرميد" يقدم استقالته من الحكومة

 
قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان "مصطفى الرميد" استقالته إلى مكتب رئيس الحكومة. وحسب وثيقة الاستقالة فإن سبب إقدامه على هذه الخطوة يرجع إلى ​أسباب صحية وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل ​أعباء المسؤوليات المنوطة به.
 

ارتفاع حصيلة عدد القتلى جرّاء "الضربة الأمريكية" داخل "سوريا"

 
إرتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على المجموعات الموالية لإيران غرب الفرات بريف دير الزور الشرقي إلى 22، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

"المغرب".. مجلس حكومي استثنائي

 
أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية بأنه سينعقد، عشية يومه الجمعة 26 فبراير، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين