Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







عامل الإقليم يفتتح الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي المشاريع بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش



افتتح السيد عامل إقليم العرائش يوم الخميس 17 يونيه الجاري بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش فعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي المشاريع ، تحت شعار : " إلتقائية برامج دعم انشاء المقاولات، رافعة للتمكين السوسيو اقتصادي للشباب" .





العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

تنظم الأبواب المفتوحة من طرف المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تحت إشراف ولاية الجهة بشراكة مع عمالة الإقليم و جامعة عبد المالك السعدي و وكالة انعاش و تنمية الشمال.
 
وتضمن برنامج " الأبواب المفتوحة كلمة توجيهية للسيد عامل الإقليم أمام المشاركين في هذا الملتقى ، فبعد الترحيب بهم ، وتذكيرهم بالأهداف العامة لهذه الأبواب من أجل تنزيل التفاعل الإيجابي لإنعاش برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية لفائدة شباب الإقليم وتشجيعهم على إحداث مقاولاتهم تشجيعا للتشغيل الذاتي وما ينسجم مع ما ورد بتقارير النموذج التنموي الجديد الذي تم تقديمه لصاحب الجلالة ، باعتبار ذلك رافعة للتنمية الترابية.
 
وذكر السيد عامل الإقليم بما ورد في خطب ملك البلاد من توجيهات من أجل التشجيع على إحداث مشاريع ملموسة للشباب تضمن لهم المساهمة في بناء وطنهم..
 
وقام الوفد الرسمي بعد ذلك بزيارة لأروقة الأبواب المفتوحة التي تم تقسيمها إلى جناحين ، الأول خاص بالمؤسسات البنكية ، والثاني خاص بمؤسسات التأهيل بهدف تمكين الشباب حاملي المشاريع بإقليم العرائش من ربط الصلة مع مختلف الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال قصد الاستفادة من التوجيه والمواكبة، وكذا التواصل المباشر مع البنوك لبحث امكانيات التمويل التي يتيحها "البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات"، بهدف استغلال فرص الاستثمار التي يزخر بها الاقليم من جهة، وتحقيق الادماج الاقتصادي للشباب من جهة أخرى. 
 
وهكذا وضعت رهن إشارة الراغبين من الاستفادة من خدمات الأبواب المفتوحة فضاءات خاصة من أجل تنظيم لقاءات مباشرة مع الشباب. كما نظمت ندوة تحت عنوان " أدوار المتدخلين في منظومة ريادة الأعمال في مواكبة حاملي مشاريع خلق المقاولات" أعقبتها شهادات ومناقشة
 
Hicham Draidi