Menu

عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم







عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم
بدأت خلفيات إقدام المتناضلة أميناتو حيدر على حل التنظيم الحقوقي التي كانت ترأسه بشكل فردي تتضح للعيان، فما أن أدارت ظهرها لرفاق الأمس واليوم حتى سارعت إلى إعلان تأسيسها لتنظيم آخر جديد ركزت فيه على ما ادعته احتلال للأرض.

الأكيد أن السيدة المتناضلة اقتنعت أن الاشتغال على قضايا حقوق الإنسان لم يعد نافعا ولا مردودية له بسبب تآكل هذه الأسطوانة، لذلك ارتأت تغيير الأصل التجاري بالتركيز على قضية أكثر شمولية تراهن على أن تكون لها عائدات مالية أهم مقارنة مع الأصل التجاري الأول.

هكذا بكل بساطة تقرر السيدة (الحقوقية) حل تنظيم وإعلان تأسيس تنظيم بديل دون أدنى مراعاة للمبادئ الحقوقية التي أثقلت مسامعنا بالحديث عليها من مساطر قانونية وديمقراطية، وكأنها تتصرف في شؤون ضيعة خاصة ورثتها عن الآباء والأجداد تقرر فيها ما تراه مناسبا لمصالحها الشخصية دون حسيب أو رقيب، ونعتقد جازمين أن الرأي العام المحلي والدولي سيطرح تساؤلات حقيقية حول طبيعة وأهداف وخلفيات هذا التصرف الغريب والمثير، وسيدرك أن السيدة بصدد تغيير ساعة بأخرى والمتاجرة بشظايا نزاع سياسي مفتعل على حساب المواطنين الذين يعانون من مثل هؤلاء الأشخاص الذين لا يهمهم فيما يحدث غير ما سيجنونه من أرباح مالية ضخمة.

شكرا للسيدة المتناضلة على هذا التغيير المفاجئ في الأصل التجاري، لأنها تساعدنا كثيرا في إظهارها على حقيقتها التي تتخفى فيها منذ زمن غير يسير، ونحن على يقين أن هذا الأصل التجاري ستكون له مدة صلاحية جد وجيزة، وستفكر في تغييره بعد بوار هذه السلعة الجديدة.

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

 

للتواصل مع الكاتب:

 

bakkali_alam@hotmail.com

 
الجمعة 23 أكتوبر 2020
Hakima Louardi


في نفس الركن
< >

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 15:20 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم

الاثنين 18 يناير 2021 - 10:16 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم

الاربعاء 13 يناير 2021 - 15:39 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم




مختصرات

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين