Quantcast

2023 ماي 24 - تم تعديله في [التاريخ]

عقبة الدفاع الجديدي تقف أمام طموح الوداد لملاقاة الرجاء في المربع الذهبي

دور ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم موسم 2021-2022: فاندنبروك يحذر لاعبيه من التهاون أمام الفريق الدكالي بعد الملحمة الكروية بجنوب إفريقيا


من مباراة سابقة بين الفريقين
من مباراة سابقة بين الفريقين
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تقام اليوم الأربعاء مباراة مؤجلة عن ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم موسم 2021-2022، تجمع بين فريق الودادي الرياضي ومضيفه الدفاع الحسني الجديدي، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب ابن أحمد العبدي بالجديدة.

ويدخل الفريق الأحمر، اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الملحمة الكروية التي ضمن من خلالها مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقية على حساب ما ميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك من أجل حسم تأهله إلى المربع الذهبي للكأس الفضية، والذي سيواجه فيه غريمه الأزلي الرجاء الرياضي.

واستأنف اللاعبون التحضير لموقعة الجديدة مباشرة بعد مباراة صن دوانز، خوفا من إحساسهم بالنشوة الزائدة عن الحد، وبالتالي عدم أخذ اللقاء على محمل الجد، وفق ما أعلن عنه مدرب الفريق سفين فاندنبروك، رغم الرغبة الكبيرة التي تحذو النادي من أجل حصد اللقب الغائب عن خزينته لأكثر من عقدين، وبالتحديد منذ نسخة 2000/2001، التي أحرز لقبها على حساب المغرب الفاسي بهدف دون رد، مع العلم أنه تغلب في النصف على الرجاء.

وكان المدرب البلجيكي، قد طالب لاعبيه بضرورة الحضور ذهنيا وبدنيا في المباراة المرتقبة، وعدم الانجرار خلف نشوة التأهل التاريخي لنهائي عصبة الأبطال، دون إهمال كأس العرش التي تبقى منافسة هامة.

وغاب عن تداريب فريق القلعة الحمراء، المدافع الجزائري الحسين بن عيادة، الذي يخضع لفترة نقاهة عقب إصابته على مستوى الكاحل، مقابل عودة المهاجم هشام بوسفيان، الذي لم يكن حاضرا في موقعة جنوب إفريقيا بسبب نزلة برد أصابته ليلة المباراة.

كما ستكون كتيبة فاندنبروك معززة بالظهير الأيسر، يحيى عطية الله الذي غاب محليا عن الفريق لمباراتين بسبب جمعه ثمانية إنذارات.

من جانبه، يرفع الدفاع الحسني الجديدي شعار الفوز أمام فريق الوداد الرياضي من أجل خطف بطاقة نصف النهائي، ولما لا الذهاب بعيدا في مسابقة كأس العرش، في ظل المعاناة التي يصطدم بها في الدوري المحلي.

وبصم فارس دكالة على انطلاقة سيئة هذا الموسم، وجد نفسه على إثرها يصارع من أجل البقاء قبل أربع جولات على اختتام المسابقة، حيث يحتل المركز الـ14 بـ24 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن منطقة النزول، علما أنه فشل في تحقيق أي انتصار في البطولة الاحترافية منذ عشر جولات كاملة، آخرها التعادل المخيب ضد أولمبيك خريبكة الأسبوع المنصرم.

ورغم صعوبة المهمة أمام خصم متمرس، سيحاول ممثل مدينة الجديدة مضاعفة الجهد وتقديم كل ما لديه قصد تحقيق التأهل، في ظل إدراكه أن الكأس الفضية تبقى الملاذ الأخير لإنقاذ موسمه مع عدم ضمانه البقاء بعد ضمن أندية الصفوة.

وفي هذا السياق، خصصت إدارة نادي الدفاع الحسني الجديدي، برئاسة عبد اللطيف مقتريض، منحة مالية مهمة تقدر بـ20 ألف درهم للاعبين، لتحفيزهم على الإطاحة بفريق الوداد الرياضي والتأهل للدور الموالي في كأس العرش.

كما يعول الدفاع الجديدي على المساندة الجماهيرية لكسب هذه المباراة، ويبدو ذلك جليا من خلال الثمن المناسب الذي خصص لتذاكر المواجهة التي طرحت أول أمس الإثنين، والمتمثل في 30 درهما للمدرجات المكشوفة، و50 درهما للمدرجات الجانبية، و100 درهما للمنصة الجانبية المغطاة، وفق بلاغ للفريق الدكالي.

تجدر الإشارة، إلى أن المتأهل من مباراة اليوم سيلاقي فريق الرجاء الرياضي في نصف النهائي، بينما يتواجه في الجهة الأخرى كل من الفتح الرياضي ونهضة بركان حامل اللقب.

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار