Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




عقد لقاءات تكوينية للأطر التربوية استعدادا للدخول المدرسي الجديد



لقاءات تكوينية لفائدة أساتذات وأساتذة مادة التكنلوجيا الصناعية بجهة الدار البيضاء سطات





العلم الإلكترونية  - البيضاء 

موازاة مع الزيارات المكوكية اليومية التي يقوم بها مدير الأكاديمية للمراكز المخصصة لتلقيح التلميذات و التلاميذ لتتبع سير العملية، يحرص مدير الأكاديمية و المديرات و المديرين الإقليميين على تنظيم مجموعة من اللقاءات والتكوينات في إطار برنامج العمل التربوي الجهوي لتدبير فترة ما قبل الدخول الفعلي المحدد في فاتح أكتوبر من جهة، و تنفيذا لمشاريع القانون الإطار 51.17 من جهة أخرى.
 
وترأس عبد المومن طالب يوم الأربعاء 15 شتنبر 2021 بمقر الأكاديمية ، لقاءا جهويا لإعطاء الانطلاقة الفعلية لتكوين أستاذات و أساتذة مادة التكنولوجيا الصناعية لمواكبة تغيير المنهاج الدراسي لمادة التكنولوجيا الصناعية بسلك التعليم الإعدادي،الذي عرف إدراج مفاهيم ومضامين جديدة.
 
وقد استهل اللقاء بكلمة مدير الأكاديمية رحب من خلالها بالمشاركين، وأكد على أهمية مثل هذه اللقاءات التكوينية ولقاءات التقاسم في الرفع من كفاءة الأطر التربوية،منوها بالمجهودات التي تبدلها أطر التأطير والمراقبة التربوية وهيئة التدريس في سبيل تطوير والرقي بالمنظومة التربوية .
 
وحضر هذا اللقاء رئيس قسم الشؤون التربوية الذي ذكر بأهمية ورش مراجعة المناهج باعتباره مدخلا لتحقيق الجودة وحث الجميع على مواصلة الانخراط في مشروع إصلاح المنظومة التعليمية.
 
وقد أطر هذا اللقاء الأستاذ ياسين بوهير، المفتش المنسقي الجهوي التخصصي و شارك فيه أستاذات وأساتذة مادة التكنولوجيا الصناعية التابعين لثلاثة مديريات إقليمية . حيث تمت برمجة تكوين جميع الأساتذة قبل متم شهر شتنبر الجاري .
 
Hicham Draidi