Quantcast
Menu

غاز البوتان ينهي حياة شابة إختناقا بالحسيمة



..ويتواصل سقوط ضحايا تسرب غاز البوتان في مدينة الحسيمة حيث لقت شابة في العشرينات مصرعها ليلة يوم امس الجمعة 5 فبراير2021 إثر اختناقها في الحمام بغاز البوتان في شقتها بالحي الجديد "دهار مسعود" بالحسيمة.






وحسب المصادر ذاتها فإن الحادث نجم عن تسرب غاز البوتان من جهاز تسخين الماء من طراز صيني عندما كانت الضحية تهم بالإستحمام مما أدى إلى استنشاقها كميات كبيرة من الغاز متسببا في وفاتها. 

ونقلت جثمان الضحية إلى مستودع الأموات في انتظار نتائج التشريح الطبي بعد حلول عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الجهوية لمعاينة الجثة.

ويسجل متتبعون تزايد حوادث الإختناق بغاز البوتان أو أحادي أكسيد الكربون الناجم عن سخانات الماء وأجهزة التدفئة خلال فصلي الخريف والشتاء وخصوصا بين شهرين دجنبر ويناير التي تعرف انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة مما يجعل المواطنون يلجؤون أكثر إلى وسائل التدفئة تشتغل بالغاز أو وسائل تقليدية مثل المجمر بالتالي يكونون معرضين أكثر لهذه الحوادث خاصة مع انعدام التهوية الكافية.
 
العلم الإلكترونية: الحسيمة - فكري ولدعلي
السبت 6 فبراير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين