Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






فتح باب المشاركة في جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة (الدورة الثالثة)



كشفت سفارة المملكة العربية السعودية بالرباط، عن أنه قد تم فتح باب المشاركة في جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة (الدورة الثالثة) وكذلك المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل، وذلك للمهتمين من أصحاب الاختصاص خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير 2022م.





للمهتمين بالمشاركة من المملكة المغربية


وترغب اللجنة المنظمة للجائزة والمؤتمر في مشاركة العلماء والأكاديميين والخبراء في مختلف الأنشطة العلمية، في هذا الحدث العلمي الهام، علماً بأن اللجنة المنظمة ستتحمل تكاليف السفر والإقامة لمن يتم قبول مشاركتهم العلمية من المملكة المغربية الشقيقة.

ومن أهم ملامح الدورة الثالثة 2021 - 2022، التي سيتم خلال حفل توزيع جوائزها برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تكريم الإنجازات الاستثنائية المتمثلة في فرع العلوم الصحية والطبية، وفرع العلوم التربوية والنفسية، وفرع العلوم التأهيلية والاجتماعية، بعد إضافة الفرع الرابع الخاص بالتطبيقات التقنية في مجالات الإعاقة.

وأوضح الدكتور سلطان السديري الأمين العام للجائزة أن هذه الجائزة أصبحت من أبرز الجوائز العالمية ومنصة تكريم ومحفلا دوليا يتطلع إليها العلماء في العالم أجمع، أفرادا ومؤسسات، مبينا أن هذه الجائزة نبعت فكرتها من الأمير سلطان بن سلمان، وقد كانت تمنح ضمن فروع جائزة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة قبل أن تمنح من قبل المركز.

ونوه الدكتور السديري بحرص لجان الاختيار للجائزة على تطبيق مبادئ الحيادية والشفافية في دراستها للترشيحات التي يتم قبولها كافة، وفقا للضوابط التي وضعتها هيئة الجائزة، مشيرا إلى أن دورتي الجائزة الأولى 1435هـ (2014) والثانية 1439هـ (2018) شهدت إقبالا متميزا.

يذكر أن جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة تصدر عن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ويرأس هيئتها الدكتور توفيق الربيعة، وتضم في عضويتها كلا من الدكتور بدران العمر رئيس جامعة الملك سعود، والدكتورة إيناس العيسى رئيس جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والدكتورة ليلك الصفدي رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية، وعددا من الأعضاء من بعض الجهات الحكومية والأهلية.

وللاستفسار من أجل المزيد من المعلومات أو التفاصيل، يمكن التواصل مع الجهة المعنية عبر البريد الإلكتروني التالي: (icdr@kscdr.org.sa ).

العلم الإلكترونية
Hakima Louardi