Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







فردوس يعلن عن مخطط المغرب لإنقاذ الصحافة المكتوبة



كشف السيد عثمان فردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة يومه الجمعة 26 يونيو، عن أن وزارة المالية ستتكلف بأداء أجور الصحافيين لثلاثة أشهر وهي يوليوز وغشت وشتنبر المقبلين.





وأكد الوزير أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب أن وزارة المالية خصصت 75 مليون درهم لتغطية كتلة الأجور لهذه الفئة العاملة بالمقاولات الصحافة المتضررة جراء جائحة كورونا.

من جهة أخرى قال الوزير إن دعما إضافيا يبلغ 75مليون درهم سيتم تخصيصه لتسديد مستحقات الموردين حسب الأولويات التي تحددها المؤسسات الإعلامية ليصب هذا الدعم في مجمل السلسلة الاقتصادية. كما تم تخصيص 15 مليون درهم كدعم مباشر لشركة التوزيع سبريس بالإضافة إلى إعادة رسملة الشركة.

وأضاف الوزير أنه سيتم أيضا دعم المطابع بمبلغ 15 مليون درهم موجهة للمطابع الخاصة بالصحف والجرائد والتي تطبع أكثر من 500 ألف نسخة.

وأكد الوزير أن القيمة الإجمالية الموجهة لدعم هذا القطاع تتجاوز 200 مليون درهم. وعبر عن تفاؤله بعد اللقاء الذي جمعه بالمهنيين هذا الصباح وأنه توصل بعدد من المقترحات التي تهم عصرنة المقاولات الإعلامية والتكوين المستمر للصحافيين وكذا مجمل المشاريع الاستثمارية الخاصة بالمقاولات لتطويرها.


 
العلم الإلكترونية: متابعة
Hakima Louardi