Menu

فردوس يعلن عن مخطط المغرب لإنقاذ الصحافة المكتوبة



كشف السيد عثمان فردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة يومه الجمعة 26 يونيو، عن أن وزارة المالية ستتكلف بأداء أجور الصحافيين لثلاثة أشهر وهي يوليوز وغشت وشتنبر المقبلين.





وأكد الوزير أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب أن وزارة المالية خصصت 75 مليون درهم لتغطية كتلة الأجور لهذه الفئة العاملة بالمقاولات الصحافة المتضررة جراء جائحة كورونا.

من جهة أخرى قال الوزير إن دعما إضافيا يبلغ 75مليون درهم سيتم تخصيصه لتسديد مستحقات الموردين حسب الأولويات التي تحددها المؤسسات الإعلامية ليصب هذا الدعم في مجمل السلسلة الاقتصادية. كما تم تخصيص 15 مليون درهم كدعم مباشر لشركة التوزيع سبريس بالإضافة إلى إعادة رسملة الشركة.

وأضاف الوزير أنه سيتم أيضا دعم المطابع بمبلغ 15 مليون درهم موجهة للمطابع الخاصة بالصحف والجرائد والتي تطبع أكثر من 500 ألف نسخة.

وأكد الوزير أن القيمة الإجمالية الموجهة لدعم هذا القطاع تتجاوز 200 مليون درهم. وعبر عن تفاؤله بعد اللقاء الذي جمعه بالمهنيين هذا الصباح وأنه توصل بعدد من المقترحات التي تهم عصرنة المقاولات الإعلامية والتكوين المستمر للصحافيين وكذا مجمل المشاريع الاستثمارية الخاصة بالمقاولات لتطويرها.


 
العلم الإلكترونية: متابعة
الجمعة 26 يونيو 2020
Hakima Louardi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين