Menu

فرنسا.. اعتقال شخصين على صلة بمنفذ هجوم نيس







فرنسا.. اعتقال شخصين على صلة بمنفذ هجوم نيس
كشفت مصادر إعلامية الأحد، عن اعتقال شخصين في إطار التحقيق في هجوم مدينة نيس الفرنسية، الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص من بينهم امرأة قتلت نحرا.

وذكر موقع "بي إف إم تيفي" الفرنسي أنه جرى صباح الأحد توقيف شخصين، أحدهما يبلغ من العمر 63 عاما والآخر 25 عاما، يشتبه في علاقتهما بمنفذ الهجوم الرئيس.

وأوضحت أنه جرى وضع الشخصين تحت أنظار الحراسة النظرية قبل بدء التحقيق معهما.

وبذلك يرتفع عدد الموقوفين على خلفية هجوم نيس الدموي إلى 6 أشخاص.

وقام إبراهيم العويساوي (21 عاما)، صباح الخميس، بقتل 3 أشخاص في كنيسة بمدينة نيس، كما قطع رأس واحدة من بين الضحايا.

وأطلقت الشرطة النار على المهاجم الذي كان يردد عبارة "الله أكبر"، لكنه نُقل إلى المستشفى، فيما وصفت بعض المصادر حالته بالحرجة.

وجاء الحادث بعد أيام قليلة من قطع شيشاني (18 عاما) رأس المدرس صمويل باتي في إحدى ضواحي باريس، بسبب غضبه على ما يبدو من عرض المعلم رسما للنبي محمد في الفصل خلال درس في التربية المدنية.

العلم الإلكترونية - سكاي نيوز عربية
الاحد 1 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

المنتخب المغربي يفوز عن جدارة على أوغندا ويتأهل للدور الثاني من «الشان»

 
فاز المنتخب المغربي للاعبين المحليين قبل قليل من يومه الثلاثاء 26 يناير، على نظيره الأوغندي في المباراة التي جمعتهما، لحساب اليوم الثالث من المجموعة الـ 3 من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي تحتضنها الكاميرون وذلك إلى غاية 7 فبراير 2021. وبنتيجة 5 أهداف لـ 1 تربع المنتخب الوطني على صدارة المجموعة الثالثة ب 7 نقاط وتأهل عن جدارة للدور الثاني من هذه المنافسة.
 

توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي العالمي

 
توقع صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 26 يناير، خسارة 22 ترليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين عامي 2020 و2025 وذلك بسبب وباء كورونا المستجد.
 

استقالة رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"


قدم رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء، استقالته رسميا إلى رئيس البلاد سيرغيو ماتاريلا. وجاءت استقالته، بعد إعلانه بساعات عن نيته تقديمها في ظل مساعيه لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة برلمانية أكبر.
 

​"حادث طعن" في "فرانكفورت" بألمانيا

 
حدثت قبل قليل عملية طعن في مدينة فرانكفورت الألمانية وذكرت وسائل إعلام محلية عن وجود إصابات لم يتأكد من عددها.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين