Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية يمثل المغرب في عصبة الأبطال الإفريقية الأولى للسيدات



في اجتماع للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: تحديد موعد عقد الجمع العام العادي وترشيح الدار البيضاء والرباط لاحتضان نهائي عصبة الأبطال والكاف..





فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية يمثل المغرب


أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن المغرب سيواصل استضافة المباريات الدولية والقارية.


وأوضح  لقجع في كلمة له خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أول أمس الاربعاء في الرباط، أن فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية سيمثل المغرب في عصبة الأبطال الإفريقية الأولى للسيدات بصفته بطلا للدوري المغربي، التي ستستضيفها بلادنا شهر نونبر المقبل.

وستقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحسب بلاغ نشرته على موقعها الرسمي صدر عقب هذا الاجتماع، ترشيحا لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس الاتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المهتمين بالشأن الكروي المغربي الاهتمام بكرة القدم النسوية والفئات الصغرى، وفتح المجال أكثر للاعبين الشباب للمشاركة مع أنديتهم.
 


اجتماع للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم


وهنأ فوزي لقجع، كلا من المنتخب الوطني للاعبين المحليين بعد فوزه بلقب كأس إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، والمنتخب الوطني الأول بعد تأهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بالكاميرون بداية السنة المقبلة، كما نوه بالمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة الذي تمكن من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا التي أقيمت بموريتانيا بعد غياب دام أكثر من 20 سنة.

وأشار البلاغ إلى أن أعضاء المكتب المديري للجامعة، أقاموا حفل استقبال على شرف فوزي لقجع، بعد انتخابه كأول مغربي عضوا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، خلال اشغال الجمعية العمومية التي عقدتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بمدينة الرباط في 12 مارس الجاري.

من جهة أخرى، تم تحديد يوم الأربعاء 21 أبريل المقبل موعدا لعقد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .
وأوضح بلاغ الجامعة، أن اشغال الجمع العام العادي ستتم عبر تقنية المناظرة المرئية.

وأفاد البلاغ انه تمت خلال هذا الاجتماع مناقشة مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال، مبرزا أن رئيس لجنة القوانين والأنظمة ولجنة قانون اللاعب، حسن الفيلالي، قدم عرضا مفصلا حول تعديل النظام الأساسي لعرضه على الجمع العام للمصادقة عليه ،و انعقاد الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر تقنية المناظرة المرئية، وملاءمة قانون مكافحة المنشطات مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا، و مدة ولاية الرئيس واعضاء المكتب المديري، وقانون العقوبات، والنزاعات، والعصب الجهوية.

من جهته، قدم رئيس لجنة العلاقات مع العصب الجهوية  إدريس حنيفة، عرضا مفصلا حول العصب الجهوية التي تم استحداثها وملاءمة وضعيتها مع القوانين الجديدة.


العلم: الرباط

Hakima Louardi