Quantcast
Menu

فضيحة لا تحدث إلا في الجزائر.. المسؤولون والساسة والجنرالات يرفضون التطعيم والتلقيح يبدأ بعامة المواطنين بكمية قليلة جدا



أول من تلقى حقنة من لقاح سبوتنيك الروسي ليس هو رئيس الدولة الذي يعالج خارج بلده في الديار الألمانية شافاه الله، ولا الوزير الأول، ولا وزير خارجيته المنشغل حاليا في رحلاته المكوكية في محاولة لمحاصرة الانتصارات المغربية الديبلوماسية، ولا حتى وزير الصحة في الحكومة المريضة، ولا جنرال واحد من جنرالات الجزائر المتحكمين في كل كبيرة وصغيرة والمنشغلين عن صحة وسلامة الجزائريين بافتعال المناورات العسكرية والمهووسين بمن سماه قائدهم بـ (العدو الكلاسيكي).






 ولا واحد من الطبقة السياسية الجزائرية من الذين يتطاير لعابهم في كل مرة يتحدثون فيها عن الوطنية والتضحية من أجل الوطن، وما أكثرهم في بلد تناسل فيه القادة كحبات الفطر، ولا واحد من رجال ونساء المال و الأعمال الذين انتفخت وتضخمت حساباتهم المالية في الداخل كما في الخارج في ظروف مشبوهة، بل أول من تلقى اللقاح هي طبيبة جزائرية تؤمن بالعلم ولا شيء آخر غير العلم.
 

ما حدث في الجزائر الشقيقة، أنه أمام الفشل الذريع للحكومة في تسريع حصول الجزائر على تلقيح مضاد لكوفيد-19 مبكرا، اضطرت للتفاوض مع السلطات الروسية للحصول، ولو على كمية جد محدودة لا تتعدى 50 ألف حقنة من اللقاح في توقيت مبكر لتهدئة الخواطر وربح مزيد من الوقت، وهو العرض الذي استفادت منه روسيا أيضا الباحثة عن أسواق لتلقيحها.

 لكن بمجرد ما أن تم تسليم الكمية المطلوبة حتى توارى جميع المسؤولين والسياسيين إلى الخلف لعدم ثقتهم في مصداقية فعالية لقاح سبوتنيك وامتنعوا عن تلقي التطعيم، في انتظار وصول لقاحات أخرى من بريطانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين، لأنهم ببساطة غير مقتنعين ولا مطمئنين للقاح الذي استوردوه من روسيا، وأنهم أصروا على أن يبدأ التلقيح من المواطنين أولا، ثم ينتقل إلى الساسة والمسؤولين الحكوميين، بما يترجم وجود أجواء انعدام الثقة بين الحاكمين والمحكومين في الجزائر.
 

العلم: الرباط
الثلاثاء 2 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين