Quantcast

2024 يناير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة القراءة تلج العالم القروي في تازة

حملة موسعة لتعزيز حب القراءة والوعي الثقافي في صفوف تلامذة العالم القروي


قافلة القراءة تلج العالم القروي في تازة
العلم الإلكترونية - عبد الإلاه المهدبة

بمشاركة فاعلة من قبل الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة، بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، انطلقت أمس الإثنين 08 يناير 2024، قافلة القراءة لتعزيز حب القراءة بين تلاميذ العالم القروي في إقليم تازة، والمستمرة فعالياتها اليوم الأربعاء وغدا الخميس و10 يناير 2024.
 
ويأتي تنظيم هذه القافلة تحت شعار "القراءة أداة النجاح والانفتاح"، بهدف الترويج للمشروع الوطني للقراءة بالمغرب وتشجيع المشاركة، خاصة من تلاميذ الوسط القروي. 
 
ويشمل البرنامج توجيه الفعاليات لزيادة الوعي القرائي في المناطق النائية، وذلك من خلال التحسيس بأهمية القراءة وتعزيز المهارات اللغوية والتواصلية للمستفيدين.
 
كما تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود الرامية إلى نشر الثقافة والوعي في المجتمع، خاصة في المناطق التي تفتقر إلى المكتبات العمومية والموارد الثقافية. وفي هذا الصدد، أكدت فتيحة عبدالله، رئيسة الشبكة الوطنية للقراءة بفاس والثقافة، على أهمية القراءة في تنمية الوعي الثقافي وتعزيز شغف القراءة بين الطلاب.
 
وتشمل جدول الزيارة عدة مؤسسات تعليمية في إقليم تازة، حيث سيتم تنفيذ الفعاليات في مدارس وثانويات العديد من القرى والمناطق النائية.

              



في نفس الركن
< >

الجمعة 23 فبراير 2024 - 10:32 مُواطِن غيْر عُمُومِي !














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار