Quantcast

2022 مارس 15 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة تحسين التشغيل ودعم ريادة الأعمال لدى الشباب بمراكش

كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش يعطي انطلاقة القافلة الجهوية لتحسين التشغيل ودعم ريادة الأعمال لدى الشباب


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

أشرف والي الجهة وعامل عمالة مراكش يوم الإثنين 14 مارس الجاري بمعية كل من الكاتب العام لعمالة مراكش، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، والمدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، والمدير الجهوي للتكوين المهني، والمدير الجهوي للتشغيل إضافة إلى ممثلين عن الأبناك والقطاع الخاص وكذا مسؤولو الجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل برنامج دعم الإدماج الاقتصادي للشباب عن إعطاء الانطلاقة للقافلة الجهوية لتحسين التشغيل ودعم ريادة الأعمال لدى الشباب بالجهة.
 
وتهدف هذه القافلة التي ستزور 24 جماعة ترابية بالوسط القروي موزعة على عمالة وأقاليم الجهة خلال الفترة الممتدة من 14 مارس إلى 07 أبريل 2022 إلى إطلاق دينامية مقاولاتية ناجعة وجيهة وتحسيس حاملي أفكار المشاريع ومواكبتهم في أفق إدماجهم في سوق الشغل وخلق المقاولة، وذلك عبر ورشات تقنيات البحث عن الشغل، محادثات فردية وجماعية للباحثين عن العمل.
 
وستنظم هذه القافلة بالاعتماد على حافلتين مجهزتين بفضاء حر للخدمات، قاعة تكوين ومكتب لإجراء المقابلات الفردية تم اقتناؤها في إطار برنامج دعم الإدماج الاقتصادي للشباب بجهة مراكش اسفي الممول في إطار شراكة مع البنك الدولي بتكلفة تقارب 4,7 مليون درهم.
ويشار أن مقر الولاية بمدينة مراكش شهد أيضا خلال نفس اليوم اجتماعا تنسيقيا بخصوص تنزيل برنامج “أوراش” في المحور المتعلق بالأوراش العامة المؤقتة على صعيد عمالة مراكش.
 
وحضر هذا الاجتماع، كل من رئيسة مجلس عمالة مراكش، الكاتب العام لعمالة مراكش، والمديرين الجهويين و الإقليميين للمصالح الخارجية وكذا رؤساء الأقسام بالعمالة المعنية بالبرنامج.
 
وقد خصص هذا اللقاء لتدارس مختلف مراحل تنزيل هذا البرنامج وكذا التزامات مختلف المتدخلين. وسوف يستفيد من هذا البرنامج على مستوى عمالة مراكش، والذي يهم الأوراش ذات الطابع المؤقت والتي تندرج في إطار المنفعة العامة والتنمية المستدامة، حوالي 2148 مستفيدة ومستفيد خلال سنة 2022، بتأطير من جمعيات وتعاونيات يتم انتقاؤها وفق طلب عروض مشاريع سيتم الإعلان عنها لاحقا بعد تحديد لائحة الأوراش ذات الأولوية بتراب العمالة. 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار