Quantcast
Menu

قضية «مقتل الصحفي خاشقجي».. صدمةٌ للسعودية بـ«قرار مفاجئ»



وصف وزير الخارجية الأمريكي "​أنتوني بلينكن" اليوم الاثنين، مقتل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي بـ"العمل المشين".






واعتبر بلينكن، في تصريحات مع شبكة "إن بي سي" الأمريكية، "مقتل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ كان عملا مشينا ضد صحفي مقيم في الولايات المتحدة"، لافتا إلى أن "​واشنطن​ تراجع علاقتها مع ​السعودية​ لتضمن اتساقها مع المصالح والمبادئ الأمريكية".

ورفض الوزير الأمريكي، "إدانة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي خلصت وكالة الاستخبارات المركزية إلى أنه أمر بقتل خاشقجي".

وأعلنت النيابة العامة السعودية، في سبتمبر الماضي، إغلاق قضية جمال خاشقجي بشقيها العام والخاص، بإدانة 8 متهمين في قضية قتل المذكور.

وأصدرت المحكمة أحكاماً بحق ثمانية أشخاص مدانين، واكتسبت الصفة القطعية؛ طبقاً للمادة 210 من نظام الإجراءات الجزائية، بحسب المتحدث بإسم النيابة العامة وقتها.

​وبيّن المتحدث أن "هذه الأحكام وفقاً لمنطوقها بعد إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل تقضي بالسجن لمدد بلغ مجموعها 124 سنة طال كل مدان من عقوبتها بحسب ما صدر عنه من فعل إجرامي، حيث قضت الأحكام بالسجن 20 عاماً على خمسة من المدانين حيال كل فرد منهم، وثلاثة من المدانين بأحكام تقضي بالسجن لعشر سنوات، لواحد منهم وسبع سنوات لاثنين منهم".

وأضاف المتحدث أن "هذه الأحكام أصبحت نهائيةً واجبة النفاذ، طبقاً للمادة 212 من نظام الإجراءات الجزائية".
 
العلم الإلكترونية - سبوتنيك
الاثنين 1 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين