Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







"قفة الخير" مبادرة طلابية لإغاثة سكان البوادي المتضررين من الجائحة



في سياق الأنشطة التطوعية والموازية، جاءت مبادرة "قفة الخير" الإنسانية لإغاثة عدد من سكان البوادي المتضررين من جائحة كورونا في بلادنا. وهي من تنظيم النادي الاجتماعي للمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، بتنسيق مع الجمعية الكدّانية للتنمية القروية والتواصل، وبرعاية إحدى الشركات المتخصصة في دراسة وتركيب المشاريع الهيدروليكية والجيوتقنيات.





العلم الإلكترونية - عبد الناصر الكواي
 
المبادرة الطلابية، تأتي في ظل ما تعيشه عشرات العائلات المعوزة من أزمة جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وقلة المداخيل، وتروم توزيع أزيد من خمسين قفة من مختلف المواد الغذائية تعين أزيد ثلاثمائة شخص.
 
وعرفت هذه الهبة التضامنية إقبال العديد من المحسنين والمتطوعين، الذين عبروا عن رغبتهم في مد يد العون لهذه الفئة، وتحفيز جهود مختلف أفراد النادي الطلابي للتنسيق رغم صعوبة الظرفية الراهنة. وبالفعل، تم توزيع هذه القفف يوم الأحد 20/12/2020 على ساكنة دوارَي سيدي الطاهر ولْخفافشة بجماعة كدّانة قيادة مزورة بإقليم سطات.
 
ونوّه أعضاء النادي المذكور، أن أولوية الاستفادة من هذه المبادرة أعطيت لسكان البوادي الأكثر تضررا من الأزمة، والذين أثنوا بدورهم على هذا العمل الخيري.
 
وأضافَ هؤلاء، أن النادي الاجتماعي " insea charity "، اتخذ من هذه المبادرة وسيلة لإحياء قيم التضامن والتراحم الإنساني بين المغاربة، خاصة في مثل هذه الأوضاع الحرجة التي تمر منها البلاد، كما كانت فرصة لتشجيع باقي الشباب بوصفهم مستقبل المغرب على قيمة العطاء مساعدة الآخر.
 
وينظم أعضاء النادي ذاته، العديد من الأنشطة الخيرية والاجتماعية منذ تأسيسه سنة 2006، من أبرزها تنظيم مجموعة من قوافل التبرع بالدم، وإعادة ترميم عدة مدارس، وزيارات للفئات في وضعية اجتماعية صعبة.
 
 ويشتغل النادي حالياً، على مشروعٍ للدعم المدرسي يشمل جميع المستويات الدراسية.

Hicham Draidi