Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







قمة الجيش الملكي ونهضة بركان تخرج عن المألوف !!



فوضى واشتباكات واحتجاجات وبطاقات حمراء وشكوى من الفريق العسكري لدى الجامعة ضد الحكم كشّاف فاندنبروك يطالب مسؤولي ناديه بعدم السكوت على ما حصل وإيبنغي يتحسر على إهدار الفوز بالرباط





العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت

انتهت قمة الجولة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم، التي جمعت أول أمس الأحد بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية، بين الجيش الملكي ونهضة بركان على وقع الاحتجاجات والاصطدامات بين مسؤولي فريق الجيش الملكي وحكم المباراة مصطفى كشاف من جهة، وبين لاعبي وأطر الفريقين من جهة أخرى.
 
وكان فريق الجيش الملكي في طريقه إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي، قبل أن يخطف الفريق البركاني التعادل في الأنفاس الأخيرة من المباراة، لتندلع مواجهة من نوع آخر في أرض الملعب.
 
وكان الفريق العسكري سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب محمد الخلوي (د 5)، فيما أدرك هدف التعادل للفريق البركاني اللاعب الكونغولي شرادراك لوكومبي (د 90+5).
 
وعقب هذه النتيجة، احتل فريق الجيش الملكي المركز الخامس إلى جانب أندية شباب المحمدية ويوسفية برشيد وأولمبيك خريبكة بأربع نقاط ، فيما حل فريق نهضة بركان في المركز التاسع الى جانب حسنية أكادير بثلاث نقاط .
 
وصب إداريو ولاعبو فريق الجيش الملكي جام غضبهم على حكم المباراة مصطفى كشاف، وحملوه مسؤولية التعادل، بتوزيعه بطاقات مجانية عليهم وعدم الإعلان عن عدة أخطاء وكذا ضربتي جزاء لصالحهم -حسب زعمهم- عكس الفريق المنافس.
 
وبمجرد إعلان الحكم كشاف عن نهاية المباراة، توجه إليه لاعبو وأطر الفريق العسكري، وكادت الأمور تتطور إلى ما تحمد عقباه لولا تدخل رجال الأمن الذين قاموا بحماية الحكم.
 
وردا على استفزاز مدرب الجيش سفين فاندربروك تجاهه، أشهر الحكم كشاف البطاقة الحمراء في وجه هذا الأخير، حيث تقدم المدرب البلجيكي نحو الحكم وقال له بالحرف "لقد سيرت المباراة على أحسن وجه"، وهو ما اعتبره كشاف تهكما عليه فرد عليه بالبطاقة الحمراء، وهو ما أشعل فتيل المشادة بين مكونات الجيش وطاقم التحكيم.
 
بدوره دخل مساعد مدرب الجيش عادل السراع في اشتباك مع أحد لاعبي نهضة بركان، هذا الأخير يبدو أنه وجه كلمات مهينة للسراج، جعلت الأخير يستشيط غضبا لولا تهدئته من زملائه في الفريق.
 
وقبل ذلك نشبت مناوشات بين لاعبي الفريقين، أدت إلى حصول أحد لاعبي الجيش على البطاقة الحمراء بعد اشتباكه مع لاعب نهضة بركان بكر الهيلالي.
 
إلى ذلك، أعرب مدرب الجيش الملكي سفين فاندنبروك، عن استيائه الشديد من حكم مباراة فريقه أمام نهضة بركان، وقال في تصريح صحافي إن شخصا واحدا بالملعب لم تكن قراراته صحيحة.
 
واضاف : "لاعبو فريقي اشتغلوا جيداً، المباراة كانت صعبة، لكن الخطير هو أنه في ميداننا هناك شخص قاد المقابلة بشكل غير صحيح، أتمنى أن لا يسكت النادي على ما حصل".
 
وحسب مصادر مقربة من الفريق العسكري، فإن إدارة هذا الأخير ستتقدم بشكوى لدى الجامعة، ضد الحكم مصطفى كشاف وللطاقم المساعد له.
 
في المقابل، تأسف مدرب نهضة بركان الكونغولي فلوران إيبنغي، لإضاعة فريقه فرصة الفوز على الجيش بالرباط، وقال في تصريح صحافي إن فريقه سيطر على مجريات المواجهة بالطول والعرض وأهدر العديد من فرص التسجيل، وفريق الجيش أتيحت له فرصة واحدة سجل منها هدف السبق.
 
Hicham Draidi