Quantcast

2022 مارس 29 - تم تعديله في [التاريخ]

كأس إفريقيا لكرة اليد تُسحب من المغرب

الإتحاد الإفريقي لكرة اليد يسحب تنظيم كأس إفريقيا 2022 من المغرب و نسخة 2024 من الجزائر لأسباب سياسية


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

في مراسلة مستعجلة توصلت بها كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد والاتحاد الجزائري لنفس الرياضة، سحب الاتحاد الإفريقي لكرة اليد تنظيم النسختين القادمتين لكأس إفريقيا للرجال التي كانتا ستنظمان على التوالي بالمغرب سنة 2022 والجزائر 2024.

وجاء قرار مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي لكرة اليد CAHB ، عقب جلسة استثنائية عقدت أمس الإثنين 28 مارس 2022 عن طريق التناظر الرقمي، من أجل إجراء مراجعة شاملة للمواعيد الرياضية النهائية المختلفة، المتعلقة بتنظيم المسابقات القارية المخطط لها خلال فترة 2021/2025 التي تُعقد كل أربع سنوات.
 
وقالت رسالة الاتحاد الإفريقي لكرة اليد الموجهة للجامعة الملكية لنفس الرياضة ونظيرتها الجزائرية، إنه تم إيلاء أهمية خاصة لتقييم شروط التحضير والتنظيم للنسختين 25 و 26 من كأس الأمم الأفريقية للرجال على التوالي، والتي منحت لكل من الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد (FRMHB) في عام 022 وللاتحاد الجزائري لكرة اليد (FAHB) في عام 2024. 
 
وأشارت المراسلة، أنه تم خلال هذا الاجتماع، مدارسة وتحليل بحذر وقلق كبيرين الأوضاع بين البلدين المنظمين للنسختين القادمتين، معربة أن التوترات والخلافات غير الرياضية التي شابت العلاقات الثنائية بين المغاربة والجزائريين، جاءت نتيجة تعطيل العمل التخطيطي داخل الإتحاد الإفريقي لكرة اليد CAHB.
 
وسجلت المراسلة ملاحظة المجلس استمرار تهديدات المقاطعة وعلامات سخط كبيرين من قبل بعض المشاركين، على الرغم من الجهود الكبيرة التي بُذلت لوقفها، الأمر الذي دفع به وبأسف شديد اتخاذ قرار سحب التنظيم من المؤسستين الرياضيتين، بعد تأكده من أن مشاعر الخلاف لا تزالت قائمة مما قد يعرض النسختين ال25 و26 لخطر سير عملهما بسلاسة.
 
وختم الاتحاد مراسلته أن واجب الأخذ في الاعتبار المصلحة العامة ، والتي تقتضي أن تحكم دائمًا أي عملية صنع قرار داخل CAHB والالتزام الذي يقع على عاتقه لضمان حسن سير المسابقات المنظمة تحت رعايته مع الاعتماد على قيم الميثاق الأولمبي ، في نهج محايد وعادل ، فقد قرر المجلس ، بعد تقييم الوضع المقلق، خلال اجتماعه، سحب تنظيم النسخة 25 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكبار الرجال (2022) من الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، وسحب تنظيم النسخة 26 لكأس إفريقيا للأمم (2024) من الاتحاد الجزائري لكرة اليد.
 
 

مراسلة

كأس إفريقيا لكرة اليد تُسحب من المغرب
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار