Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







كرة القدم الأمريكية تحتفي بالمرأة المغربية في يومها العالمي



بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت جمعيتا "هانترز" و"جاكوورز" لكرة القدم الأمريكية، الأحد الماضي، يوما رياضيا للاحتفاء بنون النسوة. ويأتي تنظيم هذه التظاهرة، وفق منظميها، تكريسا لأهمية مكانة المرأة في المجتمع، خاصة النساء الحاضنات للأطفال في وضعية صعبة، وللتعريف بقواعد كرة القدم الأمريكية والتشجيع على المشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية. وحضر هذا الحدثَ ضيوف شرف من أمهات أطفال التوحد، والأطفال الحاملين لمتلازمة داون ومؤسسة ستار ورايت الأمريكية.





العلم الإلكترونية - عبد الناصر الكواي 

استهل اليوم الرياضي ببرنامج تسخينات تم تنظيمه سابقا مدته 30 دقيقة، وذلك بعد كلمة افتتاحية ألقتها قائدتا فريق "هانترز" موزون سارة والتاقي نورة، وقائدة فريق "جاكوورز" فوزية المدفوني، وقد تم تقسيم الحاضرات إلى أربعة فرق تتنقل بين أربع ورشات، حيث خصص مدرب لكل واحدة منها يعرف الحاضرات بكل ما يخص ضوابط كرة القدم الأمريكية، وتم الحرص على إدماج الأمهات بشكل أكبر في إطار إفادتهن وتشجيعهن على ممارسة الرياضي التي لاقينه بشغف وتفاعل كبيرين.
 
وقد تم التعرف على المشاركين عن كثب أثناء حلقة للتعارف نظمت خلال فترة الاستراحة، حيث شاركت المدفوني، قصة صراعها مع السرطان ومثابرتها لتحقيق أهدافها رغم إصابتها بهذا المرض الفتاك، مع الحاضرات، ما جعلها مصدر إلهام لهن بقوتها وعزيمتها.
 
وفي ختام التظاهرة، أقيمت مقابلات مصغرة بين المشاركات في شكل نصف نهائيات ونهائيات لتطبيق ما تعلمنه خلال الورشات وتحفيز الروح الرياضية لديهن، وتكللت جهود الجهات المنظمة بالنجاح، إذ تم تسليط الضوء على الشريحة المستهدفة بشكل فعال وإدماجها من خلال الأنشطة المبرمجة في هذا اليوم.
 

Hicham Draidi