Quantcast

2022 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

لقاء تواصلي بجماعة شفشاون من أجل نهوض شامل بالمدينة

رئيس الجماعة يستقبل مدير المكتب التمثيلي بالمغرب لبرنامج الأمم المتحدة للإسكان و المستوطنات البشرية


العلم الإلكترونية - شفشاون

استقبل رئيس جماعة شفشاون، السيد محمد السفياني، بقاعة الاجتماعات بالجماعة مساء يوم الخميس 17 فبراير 2022، السيد عبد اللطيف بوعزة مدير المكتب التمثيلي بالمغرب لبرنامج الأمم المتحدة للإسكان والمستوطنات البشرية ONU-Habita، إلى جانب السيدة سكينة آيت القاضي الإطار بنفس المكان.

رئيس الجماعة كان مرفوقاً بنوابه اعتماد الكوزي، محمد الغرناطي، عبد الغني أغزال، مولاي عمر سيخت، وعزيز الحساني، بالإضافة إلى مدير مصالح الجماعة عبد السلام مويسو والمسؤول عن مصلحة البيئة والتعاون الدولي بالجماعة، المهندس عبد العالي البقال.

وشكل اللقاء مناسبة للتداول في العديد من القضايا والبرامج التي تهم مدينة شفشاون في أفق إبرام مذكّرة تفاهم وتوقيع اتفاقيات في قادم الأسابيع، تهم بعض النقط والأهداف نذكر منها: تقوية قدرات الجماعة في جانب الاستشارة والاقتراحات وجلب الاستثمارات للمدينة، الاشتغال على تقوية القدرات والمواكبة، الاهتمام بالمجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية بالأحياء ناقصة التجهيز، المدن الذكيّة، التأقلم مع التغيّرات المناخية والمحافظة على البيئة، فضلا عن الاشتغال على أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب رئيس جماعة شفشاون، محمد السفياني، عن عميق تقديره لهذه المبادرة التواصلية التي تصبّ في مصلحة المدينة وساكنتها، منوهاً بعمل هذه الهيئة التي اختارت مدينة شفشاون بأبعادها الحضارية وقيمتها السياحية، لإنجاز مجموعة من الاقتراحات والأهداف .

من جانبه أكّد عبد اللطيف بوعزة عن تعاونه الدائم والمستمر، واضعاً خبرته من أجل إخراج كلّ الاقتراحات المقدمة إلى حيّز الوجود، متوقفاً على مكانة مدينة شفشاون كوجهة سياحية عالمية وعلى ما تزخر به من نسيج جمعوي يجمع عديد الطاقات.

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، هو برنامج يسعى إلى مستقبل حضري أفضل، وتتمثّل رسالته في تعزيز التنمية المستدامة للمستوطنات البشرية، في المجالات الاجتماعية و البيئية و غيرها.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار