Menu

متظاهرون يرفعون شعار "ارحل" في وجه مجلس جماعة الدار البيضاء



انتقدت فعاليات متعددة سياسة مجلس جماعة الدار البيضاء، بخصوص تداعيات الفيضانات الأخيرة التي شهدها مجموعة من مناطق العاصمة الاقتصادية، والتي أدت إلى إلى إغراق المنازل بمياه الأمطار بسبب ضعف وهشاشة البنيات التحية، خصوصا منها قنوات الصرف الصحي.





العلم الإلكترونية - سعيد خطفي
 
وقد طالبت الفعاليات ذاتها، خلال وقفة احتجاجية نظمتها عشية اليوم الأربعاء، أمام مقر مجلس جماعة الدار البيضاء، برحيل رئيس المجلس المذكور وباقي أعضاء مكتبه، وذلك بترديد شعار "ارحل"، وكذا المطالبة بمحاسبتهم عن فترة تدبيرهم للشأن المحلي، حيث وصفوا هذه السياسة بكونها "فاشلة وقاتلة"، مواصلين انتقاد المجلس وشركة ليدك المكلفة بتدبير قطاعي الماء والكهرباء، على حد سواء، إذ عبر المحتجون عن غضبهم من هذه السياسة التي فضحتها الأمطار الأخيرة، عقب انهيار منازل آيلة للسقوط، وتكبد المواطنين لخسائر مادية جسيمة جراء تعرض ممتلكاتهم للتلف بسبب تسرب مياه الأمطار لمنازلهم.
 
يشار إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية التي دعت إلى تنظيمها مجموعة من الفعاليات، جاءت عقب تملص مجلس جماعة الدار البيضاء من تحمل مسؤولياته، ومحاولته رمي الكرة في مرمى شركة ليدك التي بدورها اتهمت المجلس بعدم الوفاء بالتزاماته المتعلقة بتأدية حصته في الاستثمارات المتعلقة بالبنيات التحتية الكبيرة؛ خصوصا منها المشاريع المتعلقة بإنشاء خزانات كبيرة لتصريف مياه الأمطار.
 

الاربعاء 13 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين