Quantcast

2021 ديسمبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس التعاون الخليجي يجدد مواقفه وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

جدد المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التأكيد على مواقفه وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء والحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية ووحدة أراضيها.


تأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المغربية وتنفيذ خطة العمل المشتركة

 


جاء ذلك في البيان الختامي الذي توج أعمال القمة الثانية والأربعين لمجلس التعاون الخليجي، التي انعقدت أمس الثلاثاء في الرياض، برئاسة المملكة العربية السعودية.


وأشاد البيان الختامي للقمة، الذي تلاه نايف بن فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بقرار مجلس الأمن رقم 2602 الصادر بتاريخ 29 أكتوبر 2021 بشأن الصحراء المغربية.


في نفس السياق أكد قادة الخليج على أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين مجلس التعاون والمملكة المغربية، وتنفيذ خطة العمل المشترك، وعلى مواقفه وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء، والحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية ووحدة أراضيها.


وتوجت القمة الخليجية 42 التي عقدت بالعاصمة السعودية الرياض، وترأسها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, بإصدار بيان ختامي مطول من 72 بندا، وإعلان مقتضب حمل اسم "إعلان الرياض ".


العلم: الرباط

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار