Quantcast

2022 أبريل 22 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس النواب يرصد 250 مليون للترجمة

الإعلان عن فتح عروض طلب لتوريد وتركيب وتشغيل عتاد الترجمة الفورية من وإلى الأمازيغية لقاعة الجلسات العامة بالمجلس.


العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلن مجلس النواب، عبر وثيقة عن صفقة تبلغ 250 مليون سنتيم، على شكل طلب عروض أثمان مفتوح، بهدف توريد وتركيب وتشغيل عتاد الترجمة الفورية لقاعة الجلسات العامة بالمجلس، وذلك من أجل الانطلاق في استخدام الترجمة الفورية من وإلى اللغة الأمازيغية، وفق ما أعلن عنه رشيد الطالبي العلمي، رئيس المجلس.
 
 وأوضحت الوثيقة، أن المتنافسين بإمكانهم سحب ملف طلب العروض بقسم اللوجيستيك بمجلس النواب، أو عن طريق ولوج البوابة الإلكترونية للصفقات العمومية، على أن يكون كل من محتوى وتقديم وإيداع ملفات المتنافسين مطابق لمقتضى المواد 27 و29 و31 من المرسوم رقم 2.12.349 الصادر في 8 جمادى الأولى 1434 (20 مارس 2013) المتعلق بالصفقات العمومية.
 
وسبق لمجلس النواب أن اتخذ قرار اعتماد الترجمة الفورية من الأمازيغية إلى العربية، عقب الأسئلة التي طرحها نواب برلمانيون بالأمازيغية، والتي أثارت جدلا واسعا في جلسات مختلفة داخل قبة البرلمان، مُطالبين بإلزامية توفير “الترجمة الفورية” أثناء الجلسات، خاصة بعد أن تم إقراره رسميا في دستور 2011.
 
وأوضح رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، خلال افتتاح الدورة التشريعية الثانية، أن أجهزة المجلس واصلت اشتغالها خلال الفترة ما بين الدورتين على تفعيل أحكام الدستور ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية.
 
 

وثيقة

مجلس النواب يرصد 250 مليون للترجمة
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار