Quantcast

2023 أكتوبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس جهة الدار البيضاء سطات يصادق على جدول أعمال الدورة

معزوز: مجلس جهة الدار البيضاء سطات صادق بالإجماع على مشاريع وبرامج تقليص الفوارق المجالية وتقريب الخدمات من الساكنة


العلم الإلكترونية - البيضاء 

صادق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، يوم أمس الاثنين، بسطات، على كافة النقاط المدرجة في جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2023 .
 
وتميزت أشغال هذه الدورة التي ترأسها رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، السيد عبد اللطيف معزوز، بحضور والي جهة الدار البيضاء-سطات، سعيد احميدوش، وعامل إقليم سطات، إبراهيم أبوزيد، بدراسة والمصادقة على برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة، في إطار تنزيل البرنامج التنموي للجهة، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة، برسم سنة 2024
 
وهمت النقط التي تمت المصادقة عليها، خلال هذه الدورة، 55 نقطة، شملت مشاريع وبرامج مندمجة تهم مختلف المجالات والقطاعات الحيوية التي تروم تحسين جودة حياة الساكنة، وتعزيز الدينامية الاقتصادية للجهة على جميع المستويات السوسيواقتصادية والاجتماعية، والبيئية، والسياحية، والثقافية. وكذا دعم البنيات التحتية، والنسيج المقولاتي، ومناخ الأعمال .
 
وأبرز السيد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عبد اللطيف معزوز، بهذه المناسبة، أن أشغال هذه الدورة تميزت بالمصادقة على مجموعة من المشاريع والبرامج الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة .
 
وأضاف أنه تمت المصادقة على ميزانية الجهة، برسم سنة 2024، المقدرة بحوالي مليار و400 مليون درهم، جزء كبير منها سيوظف للاستثمار، مبرزا أن هذه الاستثمارات التي ستشمل مشاريع وبرامج في مختلف المجالات، وبمختلف العمالات والأقاليم التابعة للجهة، تندرج في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي 2022-2027 .
 
كما أوضح في ذات السياق، أنه تم، حاليا، توقيع حوالي 200 اتفاقية في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي، منذ المصادقة عليه، في أكتوبر 2022
 
وتميزت أشغال هذه الدورة العادية بتقديم تقرير إخباري حول أنشطة الرئاسة الخاصة بالفترة السابقة بين الدورتين، بالإضافة إلى تقديم عروض حول حصيلة عمل مختلف مديريات مجلس الجهة والأجهزة التابعة له، خلال السنتين الماضيتين .

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار