Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







مداهمات واعتقالات لخارقي حالات الطوارئ الصحية بمراكش



تمكنت عناصر الدائرة الأمنية السابعة بمنطقة الداوديات التابعة لمقاطعة جليز بمدينة مراكش ، ليلة يوم السبت 26 دجنبر الجاري، من اعتقال 34 شخصا، من أجل خرق حالة الطوارئ الصحية وخرق قرار حظر التجوال الليلي المحدد في التاسعة مساءا وفق بلاغ الحكومة الأخير .





العلم الإلكترونية - نجاة الناصري
 
واستنادا لدات المصادر ، فإن العناصر الأمنية نفسها، تمكنت أيضا من توقيف 3 أشخاص من أجل السكر العلني، و4 أشخاص من أجل حيازة واستهلاك “الحشيش”، علاوة على حجز 12 دراجة لا تتوفر على الوثائق القانونية .
 
وشملت عمليات المراقبة ذاتها والتي تأتي في إطار تنزيل مقتضيات قانون حالة الطوارئ الصحية المعلنة ببلادنا ، مداهمة ، مقهى بحي تالوجت، التابع للملحقة الإدارية أمرشيش بنفس المقاطعة السالفة ذكرها
 
هذه العملية التي قادتها سلطات الملحقة الإدارية امرشيش، بمعية القوات المساعدة، أدت إلى ضبط المقهى المذكور مخالفا لقرار الاغلاق على الساعة الثامنة مساء، كما اكتشف بعد مداهمته تعاطي زبنائه للقمار بشكل غير قانوني.
 
وأسفرت عملية المداهمة بحسب مصادرنا عن حجز معدات للقمار وتلفازين ومبلغ مالي محصل من الزبائن، الذين فروا برفقة مسيري المقهى مباشرة بعد اقتحامه ،حيث تم إبلاغ عناصر الدائرة الأمنية السابعة الذين حلوا بعين المكان تحت إشراف النيابة العامة.
 
وفي إطار الحملات التي تشنها السلطات لفرض حظر التجوال ليلا على المواطنين، وكذا الوقوف على ما مدى التزام اصحاب المحلات التجارية والمقاهي بقرار الاغلاق عند الساعة الثامنة مساءا.
 
علمت الجريدة من مصادر خاصة، أن عناصر مصلحة الاستعلامات العامة، قامت أيضا مساء نفس اليوم ، بمداهمة نادي التنس المتواجد بالحي الشتوي بالمدينة الحمراء .
 
وبحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة فإن عملية المداهمة جاءت، بعد تورط مطعم النادي في تقديم الطعام والمشروبات الكحولية لزبائنه، في تحدي سافر لقانون حالة الطوارئ، والتدابير الحكومية المعلن عنها مؤخرا، بشأن ضرورة التزام المطاعم بمراكش بالاغلاق الكلي لمدة ثلاثة أسابيع، في إطار المساعي المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
وبحسب مصادرنا عملية المداهمة أدت إلى إيقاف مسير المطعم، الذي أحيل على مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، إلى حين عرضه على أنظار النيابة العامة.
 

Hicham Draidi