Quantcast

2021 مارس 3 - تم تعديله في [التاريخ]

مدراء المؤسسات التعليمية بإقليم العرائش في برنامج نضالي منذ أول أمس

خاض مديرو ومديرات المؤسسات التعليمية بإقليم العرائش وقفة احتجاجية بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية أول أمس الإثنين ابتداء من الساعة 10 صباحا وإلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم الثلاثاء 2 مارس الجاري، تلتها وقفة مماثلة صباح اليوم الأربعاء من نفس الشهر .


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها كل من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، و الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، وكذا سكرتاريات وطنية، جاءت استجابة لبرنامج نضالي بتنظيم اعتصامات احتجاجية إقليمية أيام 2 - 3-: 9- 10- 23 مارس الجاري ، ويوم 25 مارس من نفس الشهر بالأكاديميات الجهوية مصحوبة بمقاطعة كل العمليات الإدارية والتربوية و قطع التواصل مع المديريات الإقليمية والأكاديميات والانسحاب من المجموعات التواصلية.
 
كل ذلك تنفيذا للقرارات الوطنية وذلك احتجاجا على سياسة التسويف والتماطل التي طالت ملف الادارة التربوية من خلال التأخير في الإفراج عن المرسومين المتوافق عليهما.
 
وقفة الاثنين تميزت بحضور الفئات المعنية مدعومة بالنقابات التعليمية المحلية والاقليمية حيث احتج الجميع على التسويف والمماطلة التي طبعت هذا الملف مع التشبث بانتزاع مرسومي متصرف تربوي لأطر الإسناد وأطر المسلك .
 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار