Menu

مروحية عسكرية تنقذ حارس مقلع حاصرته الفيضانات بسوس



شهدت منطقة سوس ماسة الخميس الماضي عملية إجلاء أحد المواطنين الذي حاصرته مياه واد سوس على مستوى دوار أكادير الطلبة التابع لجماعة سيدي دحمان قيادة افريجة، و هو حارس بمقلع الرمال بهذا الوادي.





العلم الإلكترونية - الحبيب أغريس
 
حيث تم إنقاذه بواسطة طائرة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، ونقله الى المستشفى العسكري بأكادير، تبعا لتوجيهات قائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، و ذلك لتلقي الفحوصات و الكشوفات الطبية الضرورية، حيث تمت إحاطته بالعناية الطبية اللازمة من طرف الأطقم الطبية العسكرية.
 
و تدخل هذه العملية في إطار التنسيق المحكم بين كافة المتدخلين، وفقا لمخططات العمل الاستعجالية للتدخل الفوري و الآني التي تم تبنيها في هذا الصدد لمجابهة مثل هذه الوضعيات، خاصة بعد إصدار مجموعة من النشرات الانذارية من المستوى الأحمر من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، والتي توقعت حدوث إضطرابات جوية يصاحبها هطول أمطار بكميات غزيرة مما قد يتسبب في تزايد حمولات الوديان و الشعاب، و الإغلاق المؤقت لبعض الطرق، الشيئ الذي استوجب من المواطنين الامتثال لتوجيهات السلطات العمومية و توخي اليقظة والإحتراز تجنبا لما من شأنه أن يشكل خطرا على أمنهم وسلامتهم خلال هذه الأيام المطرة .  
 
السبت 9 يناير 2021
Hicham Draidi



مختصرات

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين