Quantcast

2023 يناير 3 - تم تعديله في [التاريخ]

مستجدات فضيحة نجاح طالبين في سلك الدكتوراه دون اجتياز المباراة


العلم الإلكترونية - متابعة

اجتمعت اللجنة العلمية للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البیضاء، أمس الإثنين، بناء على نتائج تقرير لجنة وزارة التعليم العالي التي تحقق في فضيحة نجاح طالبين في سلك الدكتوراه بمختبر البحث الاستشرافي في المالية والتدبير دون اجتياز المباراة.

وأفاد "اليوم 24"، أن المدرسة قررت اتخاذ عقوبات إدارية في حق المتورطين في الملف، منها سحب مسؤولية مختبر الدكتوراه، إلى جانب المنع من تأطير الطلبة، إضافة إلى إمكانية تورط اللجنة المشرفة في ملف جنائي كبير.

وذكر المصدر ذاته، أن المدرسة فتحت الباب أمام الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة، على خلفية عدم وجود عقوبات إدارية تتماشى مع حجم الأفعال المرتكبة، والتي تتعلق بالتزوير في محررات رسمية.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى الانتقاء الأولي، الذي قام به مختبر البحث الاستشرافي في المالية والتدبير، حيث تلقى 140 طلبا، ليتم استدعاء 15 مترشحا، اجتاز 9 منهم المباراة، في حين تبين أن محضر المقابلة الشفوية تضمن أيضا اسمين لم يكونا ضمن المقبولين لاجتياز المباراة، قبل أن تكتشف إدارة المدرسة أن الطالبين لم يتم انتقاؤهما لاجتياز المباراة، ولم يحضرا أصلا للمقابلة الشفوية، بل تم إضافتهما في لائحة المقبولين عن طريق اللجنة المشرفة.

تجدر الإشارة، إلى أن تحقيقات باشرتها إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء بتنسيق مع وزارة التعليم العالي، كشفت اختلالات خطيرة بسلك الدكتوراه، ما دفع الوزير عبد اللطيف ميراوي إلى إيفاد لجنة لتقصي الأمر.















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار