Quantcast
2023 أكتوبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

مسجد "بدر" بأمستردام يحتضن لقاء لتقريب القنصلية المغربية من أفراد الجالية


العلم الإلكترونية - حسن الركاز 

تنفيذا لتوصيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وتطبيقا لتعليمات وزارة الخارجية والتعاون الدولي نظمت القنصلية المغربية بأمستردام يوم أمس بمسجد "بدر"بأمستردام، لقاء لفائدة أبناء الجالية المغربية المقيمة بمدينة أمستردام وضواحيها من أجل التواصل مع الهيئات الوصية ومعرفة المستجدات بكل الامور التي تهمهم وتهم أبنائهم بديار الغربة وفي لقاء تواصلي بامتياز حضر القنصل العام"سليم لحجمري"وطاقمه القنصلي ، وذلك في إطار تعزيز قنوات التواصل و الانفتاح و إحاطة أفراد الجاليك بكل المستجدات القانونية والمساطر المتعلقة بإنجاز العقود العدلية،البطاقة الوطنية،الحالة المدنية وقضايا أخرى.
 
حضر هذا اللقاء رؤساء المساجد والجمعيات وعدد كبير من أفراد الجالية المغربية من الجيل الأول. حيث افتتح "عبد العزيز الشندودي" رئيس مسجد بدر، اللقاء بكلمة ترحيبية، تلتها كلمة القنصل العام للمملكة المغربية الذي عبر فيها عن سعادته بالحضور معية طاقمه، لمسجد بدر من أجل مناقشة بعض الأمور التي تهم أفراد الجالية المغربية، وخصواصا برنامج المواعيد الذي يطبق على كل مواطن مغربي بالقنصليات بدول الإقامة.
 
كما حث القنصل العام أفراد الجالية المغربية على أخذ المواعيد قبل ولوج القنصلية ،وذلك من خلال عرض شريط فيديو يظهر فيه كيفية حصول أفراد الجالية على الموعد بطريقة سهلة وسلسة.
 
وأردف القنصل العام قائلا:يجب على الجمعيات والمساجد تأطير الشباب لمساعدة من استعصى عليهم الحصول على الموعد بالقنصلية.
بالمناسبة أيضًا،تقدم القنصل العام بالشكر الجزيل عن كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء المثمر.
 
بدوره،نوه رئيس مسجد بدر السيد"عبد العزيز الشندودي" بالقنصل العام وطاقمه حيث قال:رغم اليوم هو يوم عطلة،القنصل العام والطاقم القنصلي حاضر معانا هنا بمسجد بدر شكرا لهم جميعا.
 
كما شكر الرئيس، الفاعل الجمعوي والناطق الرسمي لإتحاد مساجد شمال هولندا "أحمد الجيلالي"على الدور الذي يقوم به في أوساط أفراد الجالية المغربية بهولندا ،وبالخصوص إن كان الأمر يتعلق بالمساجد وفعل الخير. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار